مبادرات خليفة جعلت الإمارات دولة رائدة إنسانياً

أخبار

أكدت معالي د. أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، أنّ المبادرات الإنسانية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، عزّزت من قدرات هيئة الهلال الأحمر محلياً وإقليمياً ودولياً ووضعها في مكانة متقدّمة، مشيرة إلى أنّ أيادي الإمارات البيضاء مستمرّة في دعم الأشقاء السوريين.

وزارت معاليها المخيم الإماراتي الأردني للاجئين السوريين في مريجيب الفهود، واطلعت معاليها خلال زيارة المخيم مع الوفد المرافق لها الذي يقوم بزيارة إلى المملكة الأردنية على برامج الرعاية الصحية والتعليمية والإيوائية والأنشطة الرياضية والترفيهية التي يوفرها للأشقاء من اللاجئين السوريين، تنفيذاً لتوجيهات ورؤية القيادة الحكيمة وحرصها على توفير أفضل السبل والرعاية للمحتاجين لها في مختلف مناطق العالم.

وأكدت معالي القبيسي استمرارية مساعي وجهود دولة الإمارات بتقديم كل أوجه الدعم للأشقاء السوريين، وبما يتضح جلياً من إسهامات دولة الإمارات بتوجيهات قيادتها الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والجهود الحثيثة لسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر، والإمكانيات المتوفرة بمخيم مريجيب الفهود على أرض المملكة الأردنية الشقيقة لإيواء اللاجئين من الشعب السوري الشقيق وتجهيزه بأحدث المرافق والخدمات المتطورة لتحسين ظروفهم الحياتية والحفاظ على كرامتهم الإنسانية.

وقالت إنّ دولة الإمارات أياديها البيضاء مستمرة في دعم أشقائنا السوريين مشيدة بالدعم والتوجيهات والمتابعة الحقيقية من قبل قيادتنا ليصل المخيم إلى هذا المستوى العالمي في الخدمة التي يقدمها وفي السمعة التي يحظى بها.

نموذج عطاء

ونقلت لهم تحيات أعضاء المجلس الوطني الاتحادي وشعب الإمارات، مضيفة أنّ القيام بمهام إغاثية خارج المخيم الإماراتي الأردني لتخفيف الأعباء عن المجتمعات المحلية التي تستضيف اللاجئين هو مصدر فخر لنا جميعاً، ويأتي في ظل توجيهات القيادة الحكيمة بالوقوف إلى جانب الأشقاء في الأردن في جميع الظروف، لاسيما في استضافة اللاجئين السوريين.

وأضافت معاليها: «شاهدنا على أرض الواقع بكل فخر واعتزاز نموذجاً للعطاء الإنساني الإماراتي المتميز الذي يتجسد بتنفيذ توجيهات قيادتنا الرشيدة لجميع المؤسسات الخيرية والإنسانية لدى تقديمها للمساعدات الإنسانية والإغاثية، على أن تكون هذه المساعدات شاملة وتغطي حاجات اللاجئين جميعها، مؤكدة أن الإمارات تواصل زخم عطائها الإنساني منذ تأسيسها على يد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه».

سجل خيري

وقالت إن دولة الإمارات لها سجل حافل من المبادرات الخيرية والإغاثية والأعمال الإنسانية الذي تجسده المؤسسات الخيرية الإماراتية وهيئة الهلال الأحمر بصورة واقعية في برامجها وأعمالها وخدماتها التي يقدمها للشعوب والدول المحتاجة للعون والمساعدة.

مؤكّدة أنّ «ما وصلت له هيئة الهلال الأحمر هو بفضل المبادرات الإنسانية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، التي عززت من قدرات الهيئة محلياً وإقليمياً ودوليا ووضعها في مكانة متقدمة ضمن المنظمات الإنسانية حول العالم.

ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان الذي وضع الهيئة في المكانة التي تستحقها من الريادة والتميز في مجالات العطاء الإنساني الرحبة والتي ستظل دافعاً لنا جميعاً لتقديم المزيد من الجهود خدمة للبشرية وتحقيقاً لتطلعاتها المشروعة في العيش الكريم.

وحرصت معالي رئيسة المجلس والوفد المرافق لها على تفقد جميع مرافق المخيم الذي يستضيف أكثر من ستة آلاف أسرة، والاطلاع على الخدمات الإغاثية التي تقدم وعلى الاستماع إلى اللاجئين السوريين من الأطفال والنساء وكبار السن والذين أعربوا عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات قيادة وحكومة وشعباً.

أعلام الإمارات

وفي مدرسة مريجيب الفهود نظمت فقرات فنية من طلبة وطالبات المدرسة وهم يحملون أعلام دولة الإمارات، مؤكدين أنهم يحملون رسالة شكر وحب وتقدير لقيادة وحكومة وشعب الإمارات، معربين عن شكرهم لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وهم يرددون أناشيد إمارات السلام دار الجود والخير وتحمل الحب الكبير لجميع الشعوب، وفي فقرة «رسالة حب» أعربوا عن تمنياتهم بالخير لدولة الإمارات وأن يحفظها الله من كل مكروه.

بعد ذلك، وزعت معالي د. أمل القبيسي بمشاركة عضوات المجلس الوطني هدايا على الطلبة والطالبات الذين شاركوا في هذه الفقرات وطرود الخير على عدد من العائلات.

توجيهات قيادة

وقدم سالم المزروعي نائب مدير المخيم عرضاً أكد خلاله أن توجيهات القيادة الرشيدة هي تقديم الخدمات الإغاثية وفق أعلى المعايير العالمية، مشيراً إلى حصول هيئة الهلال الأحمر على شهادتي نظام إدارة الجودة العالمية «الآيزو 2008: 9001» عن جودة الخدمات التي يقدمها المخيم الإماراتي الأردني في مريجيب الفهود للاجئين السوريين.

والمستشفى الميداني الإماراتي الأردني في محافظة المفرق وعلى شهادتي نظام إدارة البيئة الآيزو 14001 بالنسبة للمخيم والمستشفى الميداني، حيث تعتبر الهيئة أول منظمة إنسانية على مستوى العالم تحصل على هذا الاعتماد في مجال رعاية وإيواء اللاجئين وإنشاء وإدارة إدارة المستشفيات الميدانية.

وتناول العرض مهام المخيم في توفير السكن والغذاء والرعاية الصحية والتعليم والتدريب المهني والدعم المادي والوظيفي ورعاية الأنشطة الثقافية والترفيهية فضلا عن تقديم مبالغ مالية حسب أعداد الأسرة.

التزام وحرص

أعرب الفريق الإماراتي المسؤول عن المخيم عن شكره وتقديره لوفد المجلس الوطني الاتحادي على زيارة المخيم، مؤكداً أن زيارة كبار مسؤولي الدولة إلى المخيم للاطلاع على أوضاع الأشقاء اللاجئين دليل واضح على التزام الدولة بقضايا اللاجئين والالتزام بحقوق الإنسان والحرص على تقديم المساعدة والإغاثة بأفضل وسيلة.

وثمن هذه الزيارة الكريمة التي وصفها بأنها تترك الأثر الطيب في نفوس متطوعي الهلال الأحمر الإماراتي، لاسيّما أنها جاءت من أعضاء المجلس الوطني الاتحادي ممثلي شـعـب الإمارات وهذا ما يرفع من معنوياتنا ويدفعنا لمزيد من العطاء.

المصدر: البيان