متأثراً بقرار ترامب.. رجل يتعدى على خصوصية مسلمة في أميركا

أخبار

نشرت الناشطة الأميركية أسماء الهوني 39 عاما قصة تعرضها للإهانة والمضايقة في أتلاتنا الأميركية من قبل الأميركي روب كويلر الذي التقط صورة لها خلال وجودها في مقهى عام في أعقاب قرار الحظر الذي أصدره ترامب وفقا لما جاء في موقع “ديلي ميل”.

وقامت الهوني التي تحمل الجنسية الأميركية والحاصلة على شهادة العلوم السياسية من جامعة جورجيا بسؤال الرجل عن سبب التقاطه صورة لها، فرد عليها.. وهل تشعرين بالإهانة من ذلك؟

فما كان من كويلر إلا أن صعد الموقف أكثر وتهجم عليها لفظيا وسألها ما إذا كانت من حاملي البطاقات الخضراء.

ونشرت الهوني الموقف الذي قامت بتصويره بالفيديو على فيس بوك واقترب عدد مشاهداته من المليون ونصف خلال يومين .

وبعد انتشار الفيديو بشكل كبير على فيس بوك قام كويلر بالإفصاح عن نيته تصحيح الموقف والاعتذار من أسماء متعرفا بأنه أساء التصرف بالموقف زاعما أنه أراد التقاط صورة للمقهى وليس لأسماء.

وهرع زبائن المقهى لمساندتها بعد انتهاء الموقف فيما كان واضحا للعيان بأنها تتعرض للمضايقة من قبل الرجل فيما تعاطف عدد كبير من الأشخاص على منصات التواصل الاجتماعي من خلال التعليقات على الفيديو التي أنصفتها.

وقام المقهى الذي حدث فيه الجدال بين الهوني وكويلر بنشر توضيح عن الحادثة قائلا إن المقهى للجميع وليس حكرا على أحد بغض النظر عن الدين أو العرق أو اللون.

وحاول موقع الديلي ميل التواصل مع روب كويلر للحصول على توضيح حول الحادثة إلا أنه لم يتلقى أي رد منه.

وأصدر ترامب أمرا تنفيذيا في 27 من يناير يقيد لأربعة أشهر السماح بدخول اللاجئين إلى الولايات المتحدة ويمنع مؤقتا المسافرين من سورية وست دول أخرى يغلب على سكانها المسلمون من دخول الولايات المتحدة.

وقال ترامب إن الخطوة ستحمي الأميريكيين من الإرهاب في وفاء سريع وقوي لتعهده خلال حملته الانتخابية.

المصدر: الإمارات اليوم