مجلس الوزراء البحريني يعتمد قائمة ب 68 منظمة إرهابية

أخبار

اعتمد مجلس الوزراء البحريني في جلسته، أمس الاثنين، برئاسة الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، قائمة المنظمات الإرهابية المدرجة لدى المملكة.

وأفادت وكالة أنباء البحرين الرسمية (بنا) بأن هذه القائمة أخذت في الاعتبار القوائم الإرهابية المعتمدة إقليمياً ودولياً، إضافة إلى قائمة المنظمات الإرهابية المحلية التي سبق اعتمادها من المجلس، وتضم قائمة البحرين 68 تنظيماً إرهابياً.

وأوضحت أن القائمة تضم تنظيمات كل من حزب الله، وأنصار الإسلام «تنظيم القاعدة الكتائب الكردية»، وما يسمى تنظيم «داعش»، والقاعدة في شبه الجزيرة العربية، وتنظيم القاعدة، و»جبهة النصرة»، وحركة شام الإسلام، وجيش المهاجرين والأنصار «سوريا» والقاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، وعصبة الأنصار وكتائب عبدالله عزام «لبنان»، وأنصار الشريعة في بنغازي ودرنة، والجماعة الإسلامية المقاتلة في ليبيا، وكتيبة الملثمون وجند الخلافة «الجزائر»، وأنصار الشريعة والجماعة الإسلامية المقاتلة «تونس»، وشبكة محمد جمال والجهاد الإسلامي «مصر»، والجماعة الإسلامية المسلحة «الجزائر»، الاتحاد الإسلامية «الصومال» 

كما اعتمدت العديد من التنظيمات الإرهابية في دول عربية أخرى في اليمن والصومال، وإقليمية ودولية كذلك في باكستان ومالي ونيجيريا وإندونيسيا وبنغلاديش وروسيا والفلبين والصين والولايات المتحدة وأوزبكستان وأفغانستان والبوسنة والهرسك.

كما أظهرت القائمة المنظمات البحرينية المصنفة إرهابية أيضاً وهي مكتب ائتلاف شباب 14 فبراير، وسرايا الأشتر، وسرايا المقاومة الشعبية.

من جهة أخرى، بحث رئيس الوزراء مع ولي العهد البحريني التطورات في المنطقة والمستجدات الدولية، حيث أكدا أهمية الاجتماعات على مستوى قادة الدول الإسلامية في توحيد الأفكار والرؤى لمواجهة التحديات الاقتصادية والأمنية في المنطقة، وفي مقدمة ذلك الإرهاب الذي بات خطراً يهدد الإنسانية.

وشددا على ضرورة التعاون بين الدول في الحد من نزعات التطرف الفكري والديني الذي يغذي الإرهاب، مؤكدين دعم البحرين لكل جهد دولي يقود إلى تحقيق السلام والأمن للشعوب.

المصدر: صحيفة الخليج