محكمة متنقلة في أبوظبي

منوعات

أعلنت دائرة القضاء في أبوظبي، عن إطلاق محكمة نموذجية متنقلة بإمارة أبوظبي قريباً، بحيث يمكن الوصول إلى المتعاملين مع الدائرة إلى أماكن وجودهم، وإنهاء إجراءاتهم المختلفة، وذلك استجابة لمبادرة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس الدائرة، وفي بادرة تعتبر الأولى من نوعها على مستوى العالم.

والمحكمة المتنقلة التي سيتم إطلاقها في شهر سبتمبر المقبل في المرحلة الأولى، هي عبارة عن حافلة من طابقين، سيخصص الطابق الأول منها لإنهاء إجراءات المتعاملين، والثاني سيكون عبارة عن قاعة محكمة مصغرة ومجهزة.

وتهدف الدائرة من خلال إطلاق المحكمة المتنقلة في إمارة أبو ظبي، إلى تشجيع الجهات الحكومية على تطوير خدماتها بأساليب إبداعية توفر وقت وجهد المتعاملين، والوصول بخدماتها إلى جميع فئاتهم في كل وقت وأي مكان.

وستهتم المحكمة المتنقلة في مرحلتها الأولى بنشر الثقافة القانونية، من خلال الانتقال إلى التجمعات السكانية بحافلة على شكل محكمة مصغرة، ومن المقرر تطوير المشروع في مرحلته الثانية، ليقدم خدمات إتمام المعاملات القضائية للجمهور في أماكن تجمعهم. وذلك في إطار تحقيق استراتيجية الدائرة في تقديم أفضل الخدمات للمتعاملين معها، وفق أرقى المعايير العالمية.

المصدر: البيان