محمد بن راشد: «الملتقى ‬2013» تظــاهرة ثقافية بامتياز

أخبار

وصف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، معرض سوق السفر العربي «الملتقى ‬2013»، بأنه يشكل تظاهرة ثقافية بامتياز، معرباً عن ارتياحه لهذا التجمع الثقافي المتنوع الذي تحتضنه دبي بكل حب وترحاب.

وأضاف سموه، خلال زيارته المعرض في مركز دبي التجاري العالمي، أمس، أن السياحة والثقافة وجهان لعملة واحدة.

وأكد سموه أن كل الإمكانات البشرية واللوجستية والمادية والحكومية ستوظف في خدمة الترويج للإمارات من أجل كسب التأييد والتصويت الدولي لاستضافة مدينة دبي معرض إكسبو الدولي ‬2020، الذي وصفه بالتظاهرة الثقافية والسياحية العالمية.

«إكسبو ‬2020»

وتفصيلاً، اطلع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد خلال زيارته المعرض، يرافقه سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، على أجنحة ومنصات الدول والشركات والمؤسسات المتخصصة في قطاعي السياحة والتطوير العقاري، إضافة إلى منصات عرض مختلف الجهات الحكومية.

وتوقف سموه عند منصة «إكسبو ‬2020»، حيث يعرض مجسم ضخم لموقع «إكسبو ‬2020» في منطقة جبل علي، وعلى مساحة تزيد على ‬22 هكتاراً من الأرض القريبة من مطار آل مكتوم الدولي، الذي يعد الأكبر على مستوى المنطقة والعالم، وذلك في حال فوز الإمارات باستضافة هذا الحدث العالمي السياحي والاقتصادي والثقافي الكبير.

واطلع سموه من العضو المنتدب في اللجنة الوطنية العليا لـ«إكسبو ‬2020»، ريم الهاشمي، على مكونات الموقع من فنادق ومرافق خدمية ولوجستية ومساحات للعرض ومواقف سيارات وغيرها من المنشآت، التي ستكون جاهزة وعلى أعلى مستويات المعايير العالمية، قبل حلول موعد هذا المعرض الواعد، الذي يقام مرة كل خمس سنوات في دولة من دول العالم كل دورة.

وبارك سموه جهود اللجنة العليا لاستضافة «إكسبو ‬2020»، مؤكداً أن «كل الإمكانات البشرية واللوجستية والمادية والحكومية ستوظف في خدمة الترويج للإمارات من أجل كسب التأييد والتصويت الدولي لاستضافة مدينة دبي هذه التظاهرة الثقافية والسياحية العالمية».

تظاهرة ثقافية

ووصف سموه معرض سوق السفر العربي، الذي تشارك فيه نحو ‬2500 مؤسسة وشركة وجهة حكومية وخاصة من أكثر من ‬80 دولة، بأنه «تظاهرة ثقافية بامتياز»، معرباً عن ارتياحه لهذا التجمع الثقافي المتنوع الذي تحتضنه دبي بكل حب وترحاب.

وقال سموه إن «السياحة والثقافة وجهان لعملة واحدة، إذ إن الثقافة تشكل الركن الأساسي من أركان السياحة في أي بلد، وإن السائح أول ما يحط رحاله في بلد ما يجب أن يتعرف إلى تراثه وحضارته وتاريخه ومعالمه الأثرية، من متاحف وفنون وفولكلور شعبي وأكلات شعبية، وهذا ما يحدونا إلى التمسك بثقافاتنا وهويتنا الثقافية والحفاظ عليها، والتعريف بها وبأصالتها ومكوناتها داخل الدولة وخارجها».

سيارات شرطة فارهة

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2013/05/01kjhg-2.jpg

توقف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عند السيارات الفارهة التي تعرضها القيادة العامة لشرطة دبي لاستخدامها في الدوريات العامة للشرطة النسائية في قيادة شرطة دبي.

واستمع سموه من عدد من منتسبات الشرطة النسائية إلى شرح حول مهام الدوريات النسائية والمواصفات التقنية العالية التي تتميز بها هذه السيارات المجهزة بأحدث الأنظمة الإلكترونية الخاصة بالشرطة، والخدمات التي تقدمها للجمهور والمجتمع.

بوابات ذكية

استمع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، خلال جولته إلى شرح من مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، اللواء محمد أحمد المري، حول آليات عمل البوابات الذكية في المطار التي توفر على مستخدميها من القادمين إلى الدولة الوقت والجهد.

وأكد المري أن عملية عبور المسافر القادم عبر البوابة الذكية لا تستغرق أكثر من دقيقة. وأضاف المري أن خطة الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب تقضي بأن تضاف ‬14 بوابة جديدة قبل نهاية العام الجاري على أبعد تقدير، ليصل مجموع البوابات في المبنى رقم (‬3) إلى ‬28 بوابة، تسهم إلى حد كبير في تخفيف الضغط عن نوافذ ختم الجوازات في المطار. وأوضح أنه «سيتم تعميم هذه البوابات على المبنيين رقم (‬1) و(‬2) في مطار دبي، بناء على توجيهات سموه، وبهذا يكون المطار الأول على مستوى المنطقة والعالم الذي يستخدم البوابات الذكية بهذا الكم».

المصدر: وام