محمد بن راشد: النجاح وحده لا يكفي بل يجب تتوّيجه بالتميّز والتفوق

أخبار

90aa

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، حفل تخريج دفعتين متميزتين جديدتين من طلاب كليات التقنية العليا على مستوى الدولة، داعياً الخريجين إلى مواصلة السير على درب العلم والتعلم والتفوق، معتبرا سموه أن النجاح لا يكفي، بل يجب أن يتوج بالتميز والتفوق الذي يدوم للأبد.

وبدأت فعاليات الحفل الذي أقيم في مسرح كلية الطلاب بمدينة دبي الأكاديمية ظهر أمس، بوصول صاحب السمو راعي الحفل، يرافقه سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، بالسلام الوطني الذي عزفته فرقة موسيقا شرطة دبي ثم شاهد سموه والحضور عرضاً مصوراً لبعض أنشطة وبرامج الكليات العليا في مختلف إمارات الدولة.

وألقى معالي محمد حسن عمران الشامسي رئيس مجمع كليات التقنية في الدولة خلال الحفل، أعرب فيها عن اعتزازه وطلبة وطالبات الكليات بالدعم اللامحدود الذي توفره قيادتنا الرشيدة، وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وأخوه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، للكليات ومنتسبيها وخريجيها ما جعلها من الصروح العلمية والتقنية المتميزة على مستوى الدولة والمنطقة عموما والعمل الجاد للوصول بها إلى مستويات دولية مرموقة.

هنأ الشامسي في كلمته الخريجين وذويهم ودعاهم إلى الانخراط في العمل الوطني الذي يحقق لهم مستقبلهم والأهداف الوطنية العليا ويعكس رؤية قيادتنا المعطاءة المتمثلة بالوصول بدولتنا العزيزة إلى الرقم واحد في مختلف الميادين وعلى شتى الصعد.
وكان للخريجين وقفة شكر وولاء وامتنان إلى قيادتنا الحكيمة على ما توليه لشباب الوطن من رعاية واهتمام وتوفير فرص العلم والعمل كي يساهموا في بناء وطنهم كل في مجال اختصاصه.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها الخريج المهندس بامتياز مع مرتبة الشرف الأولى الطالب عبدالله خليفة المهيري الذي عاهد الله عز وجل، والقيادة الرشيدة والوطن على أن يكون وزملاؤه جنداً أوفياء لهذا الوطن العزيز وقيادته المعطاءة وأهليهم وذويهم الذين مدوهم بالتشجيع والدعم المادي والمعنوي.

وقام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وإلى جانبه رئيس مجمع كليات التقنية العليا ومدير الكليات بتسليم الشهادات إلى الخريجين العشرين الحاصلين على درجة الامتياز مع مرتبة الشرف الأولى، وهنأهم سموه على هذا الإنجاز العلمي الذي يستحق المتابعة، ومواصلة السير على درب العلم والتعلم والتفوق، معتبراً سموه أن النجاح لا يكفي بل يجب أن يتوج بالتميز والتفوق الذي يدوم للابد.

وكان سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم سلم، وإلى جانبه الدكتور طيب كمالي مدير الكليات في الدولة الشهادات إلى أصحابها الخريجين البالغ عددهم نحو 447 من بينهم دارسون من كلية خليفة بن زايد الجوية في العين، وكلية راشد بن سعيد البحرية والبالغ عددهم خمسة وعشرون خريجاً حصلوا على درجة البكالوريوس بتميز.

وقبيل ختام الحفل وقع صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على الشاشة الإلكترونية لإتاحة الفرصة لطلبة وطالبات كليات التقنية بالاطلاع على كتاب سموه “ومضات من فكر” إلكترونياً ثم استؤذن سموه لتدريس الكتاب لطلاب المرحلة التأسيسية في الكليات وتقبل سموه في المناسبة لوحة تذكارية تعكس لمحات من تراثنا العربي الأصيل من تصوير طالبات الكلية في الشارقة وقدمنها هدية إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لمناسبة تخريج الدفعتين 22 و 23 في كليات الطلاب على مستوى الدولة وشكرهن سموه على مبادرتهن الطيبة وتمنى لهن ولزميلاتهن الدارسات من بنات الوطن النجاح والإبداع والتفوق في دراستهن، والسير جنباً إلى جنب مع إخوانهن الشباب في مسيرة التنمية المستدامة لدولتنا الحبيبة.

والتقطت لسموه الصور التذكارية مع مرشحي كلية خليفة بن زايد الجوية وكلية راشد بن سعيد البحرية الخريجين، ودعاهم سموه إلى عدم التوقف في مسيرتهم التعليمية والتدريبية ليجمعوا المجد من جميع أطرافه وزواياه متمنيا لهم السداد في خدمة بلادهم وشعبهم وبناء مستقبلهم المشرق.

حضر الحفل، عدد من أصحاب المعالي الوزراء وأعيان البلاد والقيادات التربوية والثقافية والتعليمية وكبار قادة وضباط القوات المسلحة.

المصدر: (دبي – وام)