محمد بن راشد: على جميع الـدول التعاون البنَّاء للحفاظ على كوكبنا نظــيــفاً سليماً

أخبار

أشاد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بأهداف معرض تكنولوجيا المياه والطاقة البيئية (ويتيكس)، المصاحب للقمة العالمية للاقتصاد الأخضر، والمشاركة الواسعة من قبل المؤسسات الوطنية والجهات الأخرى من معظم دول العالم، مؤكداً سموه أن المعرض يرسخ ثقافة ومفهوم الطاقة النظيفة في الأوساط العالمية.

حضور القمة

حضر الجلسة الافتتاحية لـ«القمة العالمية الرابعة للاقتصاد الأخضر»، كلٌّ من: وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، محمد بن عبدالله القرقاوي، ووزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، ريم بنت إبراهيم الهاشمي، ووزير التغير المناخي والبيئة، الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، ومدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي، محمد إبراهيم الشيباني، إلى جانب عدد من الوزراء وكبار المسؤولين في الدولة، ووفود عربية وأجنبية حكومية وخاصة.

واعتبر سموه أن حياة الإنسان هي الأهم في هذا الكوكب، وعلى جميع دول العالم التعاون البنَّاء في ما بينها، من أجل الحفاظ على كوكبنا نظيفاً سليماً، وتحاشي استخدام المواد والطرق التي تسهم في تدميره، ومن ثم فقدان آلاف البشر حياتهم كل عام.

جاءت تصريحات سموه خلال جولته بمعرض تكنولوجيا المياه والطاقة البيئية (ويتيكس)، المصاحب للقمة العالمية للاقتصاد الأخضر.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قد رعى الجلسة الافتتاحية لـ«القمة العالمية الرابعة للاقتصاد الأخضر»، التي انطلقت في مركز دبي التجاري العالمي أمس، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة «طيران الإمارات».

في سياق متصل، كرم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم كلاً من: دولة الإمارات وإيطاليا وكوريا الجنوبية، لانضمامها إلى «منصة الدول»، إحدى منصات «المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر»، ومقرها دبي.

تكنولوجيا المياه

وتفصيلاً، زار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، يرافقه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، معرض تكنولوجيا المياه والطاقة البيئية (ويتيكس) المصاحب لـ«القمة العالمية للاقتصاد الأخضر».

وتجول سموه في أرجاء المعرض، الذي تنظمه هيئة كهرباء ومياه دبي، واطلع على أحدث تقنيات المياه واستخداماتها وتحليتها وتوليد الطاقة النظيفة، خصوصاً الطاقة الشمسية، والتي تعرضها قرابة 2000 شركة وجهة مشاركة في الحدث، تمثل أكثر من 40 دولة بما فيها دولة الإمارات.

وتوقف سموه عند منصة هيئة كهرباء ومياه دبي، واطلع من العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة، نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي رئيس القمة، المهندس سعيد محمد الطاير، على أهمية المشروعات التي تنفذها الهيئة في قطاع الطاقة المتجددة.

كما توقف سموه عند منصة عرض شركة «إينوك»، واطلع من مديرها العام، سيف الفلاسي، على أضخم المشروعات للشركة في منطقة جبل علي، والمختصة بتزويد السيارات والمركبات بالوقود النظيف، وتعرض الخدمات التي تقدمها لعملائها.

مشاركة واسعة

وأشاد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بأهداف المعرض، والمشاركة الواسعة من قبل المؤسسات الوطنية ومؤسسات وجهات أخرى من معظم دول العالم، مؤكداً سموه أن المعرض يرسخ ثقافة ومفهوم الطاقة النظيفة في الأوساط العالمية.

واعتبر سموه أن حياة الإنسان هي الأهم في هذا الكوكب، وعلى جميع دول العالم التعاون البناء في ما بينها، من أجل الحفاظ على كوكبنا نظيفاً سليماً، وتحاشي استخدام المواد والطرق التي تسهم في تدميره، ومن ثم فقدان آلاف البشر حياتهم كل عام.

ورافق سموه في الجولة، سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة «طيران الإمارات»، وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، ووزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، محمد بن عبدالله القرقاوي، ووزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، ريم بنت إبراهيم الهاشمي، ومدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي، محمد إبراهيم الشيباني، ومدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي، خليفة سعيد سليمان، والرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي التجاري العالمي، هلال سعيد المري، وعدد من المسؤولين والمرافقين.

الجلسة الافتتاحية

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، قد رعى الجلسة الافتتاحية لـ«القمة العالمية الرابعة للاقتصاد الأخضر»، التي انطلقت في مركز دبي التجاري العالمي أمس، وتستمر يومين، بمشاركة فاعلة من الجهات المعنية في الدولة، وعدد كبير من ممثلي الدول الشقيقة والصديقة.

واستمع سموه، وإلى جانبه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة «طيران الإمارات»، وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم والحضور، إلى كلمة العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي رئيس القمة، سعيد محمد الطاير، الذي أكد أن «القمة الرابعة للاقتصاد الأخضر» تحمل شعاراً جديداً، هو «تعزيز الابتكار قيادة التغيير».

وأعلن الطاير عن بناء شراكة بين هيئة كهرباء ومياه دبي وشركة «الصكوك الوطنية» في إطلاق أول صندوق تمويلي أخضر بقيمة قرابة 2.5 مليار درهم.

كما أعلن أيضاً عن إطلاق «منصة الدول»، وانضمام دولة الإمارات وإيطاليا وكوريا الجنوبية لهذه المنصة، مؤكداً استمرارية العمل الجماعي الدولي، وتعزيز التعاون بين دولة الإمارات وجميع دول العالم، لتحقيق الهدف الأسمى المتمثل في الحفاظ على هذا الكوكب، وحمايته وتحقيق التنمية المستدامة لما فيه مصلحة ومستقبل الأجيال القادمة.

وبعد الكلمة، شاهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والحضور عرضاً مرئياً، استعرض إنجازات الدولة في مجال التحول إلى الاقتصاد الأخضر.

وكرم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم كلاً من: دولة الإمارات وإيطاليا وكوريا الجنوبية، لانضمامها إلى «منصة الدول»، إحدى منصات «المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر»، ومقرها دبي.

المصدر: الإمارات اليوم