«محمد بن راشد لتنمية المشاريع» تطلق «رواد السعادة» لتطوير الطلبة خلال الصيف

أخبار

أعلنت أكاديمية دبي لريادة الأعمال، الذراع التعليمية لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، عن إطلاق البرنامج الصيفي «رواد السعادة»، بالتعاون مع نادي بالرميثة الرياضي، ويستهدف البرنامج تنفيذ مجموعة من الدورات التدريبية المتخصصة، في تطوير المهارات، خاصة إدارة الأعمال، والتنمية الذاتية، خلال الفــتـرة مــا بـين 20 يوليو/‏تموز وحتى 20 أغسطس/‏آب 2016. وتستهدف هذه المبادرة تطوير مهارات الطلبة للفئة العمرية ما بين 14 وحتى 17 عاماً خلال فترة الصيف، والعمل على تغذية عقولهم بالبرامج وورش الــعـمـل الـتـي تؤهلهم إلى بلوغ جيل منصة ريادة الأعمال، وأن يكونوا مساهمين في تنمية اقتصاد إمارة دبي، ودولة الإمارات بشكل عام.

وسيقوم فريق العمل من أكاديمية دبي لريادة الأعمال، بتقديم مجمـوعـــة مــتنـوعة مـن الـدورات والـورش ضـمـن أجندة برنامج «رواد السعادة» الذي أطلقه نادي بالرمثية، حيث يقدم النادي خلال تلك الفترة العديد من البرامج المتنوعة، وأبرزها: دورات تعلم الغوص، والسباحة، ورماية الأطباق، ودورة التايكواندو، ودورة سكاي دايف، وغيرها من الفعاليات الهادفة إلى اكتشاف وتأهيل الطلبة وتشجيعهم على الانخراط في عالم ريادة الأعمال، والمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وقال عبد الباسط الجناحي، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشـاريـع الصـغيـرة والمـتوسـطـة: «تـهـدف أكاديمية دبي لريادة الأعمال إلى دعم وتطوير البرامج التدريبية بالتعاون مع جميع الجهات الحريصة على تنمية هذا القطاع الحيوية، كما أن هذه البرامج ليست محصورة بأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، والراغبين في دخول عالم المشاريع، وإنما جميع شرائح المجتمع وكل من لديه الحس الإبداعي، والقدرة على تحسين مهاراته. نحن نؤمن بالدور الذي يقوم به نادي بالرمثية والبرامج الترفيهية والتعليمية التي يوفرها للطلبة طيلة أيام السنة وخلال الفترة الصيفية، وعليه سعينا إلى المشاركة بهدف تثقيف الجيل الواعد من طلبة المدراس». وأضاف الجناحي: «حرصت الأكاديمية عـلـى التعاون مع نادي بـالرميثة الرياضي لتنفـيـذ مجـمـوعة رائعة مـن الــدورات التـدريـبـيـة في مختلف المجالات. وتتسم هذه الدورات بالجانب العملي والتطبيقـي، الـتـي تمـكـن المـشـاركـيــن مــن تـطـويـر مهاراتهم العملية، إضافة إلى كـفاءاتهم التخصصية، ومن أبرز الدورات:«قدوتي»، لـغـة الجـسـد التعـبيـريـة، ودورة فـي إدارة الـوقت، وفن اتخاذ القرار، وفن الحوار والإقناع، وتحفيز الذات لتحقيق النجاح، ودورة تحـت عـنـوان «أنت مشروع رائع»، وصندوق التفكير الإبداعي، ولغة الجسد التعبيرية وكيف تكتب خطة تشغيلية، والخرائط الذهنية، وإدارة الأنشطة الجماعية، ودورة تحت عنوان كيف تبر والديك، وكيف تكون سعيداً، وفن الإتيكيت».

من جهته، قال عادل بالرميثة، مؤسس نادي بالرميثة الرياضي: «إن مشاركتنا مع مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إسهاماً منا في خدمة وإسعاد المجتمع من خلال الاهتمام والرعاية بأبنائنا الطلاب خلال فترة إجازتهم الصيفية».

المصدر: الخليج