محمد بن راشد: نعمل لتكون الإمارات محركاً رئيسياً لمستقبل الحكومات

أخبار

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن دولة الإمارات ماضية في بناء نموذج عالمي لتحقيق الأفكار الإبداعية لخدمة البشرية، وأن رؤية الإمارات المئوية 2071 المستوحاة من المحاضرة التاريخية لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تمثل نبراساً وطنياً في مختلف المجالات، وقال سموه: «نعمل على أن تكون دولة الإمارات محركاً رئيسياً لمستقبل الحكومات».

جاء ذلك خلال إطلاق سموه إشارة البدء في منطقة «2071»، حتى تكون نواة أساسية لنموذج الإمارات 2071 في تصميم المستقبل. وأضاف سموه أن المنطقة تأتي توافقاً مع رؤية مئوية الإمارات 2071 التي تهدف إلى أن تعيش أجيال المستقبل في الإمارات حياة أسعد في بيئة أفضل، ومع فرص أكبر وتواصل أقوى وأكثر تأثيراً مع العالم.

وقال سموه على «تويتر» بالمناسبة: «الهدف أن تكون هذه المنطقة ملتقى لأهم العقول والأفكار لتصميم مستقبل الإمارات بعد 50 عاماً من اليوم.. ونرحب بجميع من يحمل أفكاراً لمستقبلنا»,مشيراً سموه إلى أن المنطقة ستكون «الأذكى والأكثر ابتكاراً في المنطقة العربية.. ومحطة أيضاً لاختبار أفضل الأفكار العالمية».

المصدر: البيان