محمد بن راشد: نفكر الآن في ما بعد «إكسبو»

أخبار

التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أمس، في فندق أرماني دبي في «برج خليفة» وفداً ضم قيادات لمؤسسات إعلامية عربية وأجنبية من 36 دولة، يزورون البلاد حالياً بحضور قيادات إعلامية محلية، وذلك بمناسبة احتفالات دولة الإمارات العربية المتحدة باليوم الوطني الـ42، حيث تطرق سموه في حديثه لمجموعة من الموضوعات المهمة، في مقدمتها يوم الاتحاد وأهميته بالنسبة لشعب الإمارات، وفوز الدولة باستضافة إكسبو، وما يعكسه من دلالات على الصعيدين الداخلي والدولي، وما يحمله من آثار إيجابية واسعة على المنطقة والعالم.

httpv://youtu.be/G70JoMwpal0

وأرجع سموه الفضل الأول في الفوز بملف استضافة «إكسبو 2020» إلى القيادة الرشيدة، والتوجيهات السديدة، والتشجيع الدائم من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، والمتابعة المستمرة من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الذي حرص على مباشرة تطورات ملف الاستضافة، والوقوف على مختلف مراحل العمل وصولاً إلى الفوز الذي يعد واحداً من أهم الإنجازات التي حققتها دولة الإمارات في مضمار المنافسة العالمية.

وقال سموه «لقد عملنا بجد واجتهاد على توفير الأسباب، وكان التوفيق من عند الله تعالى، ونحمد الله على هذا الإنجاز، ونحن الآن نفكر في ما بعد إكسبو، فبعد الفوز نحن بصدد مرحلة جديدة من الإنجاز، والمستقبل دائماً سيظل شغلنا الشاغل، نتعايش بسلام مع الجميع، ونعمل على تحقيق الخير للجميع».

وأكد أن «هذا الفوز لا نعده إنجازاً للإمارات فحسب، بل هو نجاح استراتيجي لمنطقة مترامية الأطراف، يقطنها نحو ملياري نسمة، خاضت الإمارات بجسارة الفارس منافسة دولية قوية لاستقدام هذا الحدث العالمي الضخم إلى أعتابها، لتفتح لشعوب هذه المنطقة فرصاً واعدة غير محدودة، تمكنهم من تحقيق ما يصبون إليه من أهداف تمنحهم القدرة على إيجاد مكان مميز لهم في ركب التطور العالمي».

وأكد سموه رداً على سؤال من أحد الصحافيين، مضمونه: متى سيتمكن العرب من إنتاج أسلحتهم؟ إننا لا نريد سلاحاً بل نريد سلاماً.

وحضر اللقاء سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية رئيس المجلس الوطني للإعلام، ووزير شؤون مجلس الوزراء محمد بن عبدالله القرقاوي، وسمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس هيئة الثقافة والفنون بدبي، وعدد من المسؤولين.

المصدر: وام