محمد بن راشد ومحمد بن زايد يُشيدان بنجاح وتطور «آيدكس» و«نافدكس»

أخبار

التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أخاه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي أثناء تجوالهما في ردهات معرض «آيدكس» ظهر أمس.

وقد تجاذب سموهما أطراف الحديث حول فعاليات اليوم الثاني من معرض الدفاع الوطني والإقبال الملحوظ من الزوار من داخل الدولة وخارجها خاصة الجهات والمؤسسات العسكرية الوطنية ومن دول مجلس التعاون ومختلف الدول العربية والأجنبية.

وأشاد سموهما بكثافة الزوار والزيادة الملحوظة في حجم المشاركة الوطنية والعربية والأجنبية في معرضي «آيدكس» و«نافدكس» وأعربا عن ارتياحهما للتطور الذي يشهده المعرضان دورة بعد دورة حيث بلغت نسبة الزيادة في المشاركة في الدورة الحالية نحو 15%.

ودشّن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على هامش معرض نافدكس، الزورق صواريخ بينونة فئة كورفت «الهيلي» الذي أنتجته شركة أبوظبي لبناء السفن بأيد وعقول إماراتية وطنية.

وأكد سموه في سجل الشرف أن زورق صواريخ الهيلي نتاج عقول وطنية نيّرة وسواعد إماراتية قوية وهو صناعة وطنية بامتياز تؤكد أننا أسياد البحار منذ عقود طويلة ومهنة السفن والمراكب هي مهنة الأجداد التي تظل رمزاً خالداً وتراثاً عريقاً تفخر به دولتنا جيلاً بعد جيل.

من جهته، واصل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد زيارة عدد من الأجنحة الوطنية وأجنحة الشركات الأجنبية المشاركة في فعاليات المعرض؛ حيث تعرّف سموه خلال لقائه كبار المسؤولين في الشركات العارضة إلى تقنيات الجيل الجديد من الآليات المطورة ذات الاستخدام المتعدد الأغراض وأنظمة التحكم والسيطرة والرادار ونظم الدفاع الجوي.

وشهد سموه ودينيس مانتوروف وزير الصناعة والتجارة الروسي توقيع الاتفاقية خلال فعاليات المعرض.

المصدر: الخليج