محمد بن زايد يبحث هاتفياً مع رئيس تشاد العلاقات الثنائية

أخبار

تلقى صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الليلة الماضية، اتصالاً هاتفياً من الرئيس إدريس ديبي، رئيس جمهورية تشاد، جرى خلاله بحث تعزيز العلاقات الثنائية، والتعاون بين البلدين الصديقين.

واستُعرضت خلال الاتصال مختلف جوانب التعاون القائم بين دولة الإمارات وجمهورية تشاد في المجالات الاقتصادية، والتنموية، والسياسية، وأهمية تطوير هذا التعاون، وتنميته نحو آفاق أوسع من النموّ والازدهار، بما يخدم المصالح المشتركة.

وبحث الجانبان عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وتبادلا وجهات النظر فيها.

كما تلقى صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس، اتصالاً هاتفياً من بيل جيتس، الرئيس المشارك لمؤسسة بيل وميليندا جيتس.

وقدم جيتس خلال الاتصال، التهاني إلى صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، بمناسبة عيد الفطر السعيد، معرباً عن تمنياته لدولة الإمارات المزيد من التطور والتقدم.

كما أعرب جيتس عن شكره لصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، على الشراكة الفاعلة والقوية بين سموّه ومؤسسة بيل وميليندا جيتس، وجهودهما المشتركة في مجال الخدمات الإنسانية والمبادرات الاجتماعية، خاصة في ما يتعلق بمكافحة الأمراض والمخاطر الصحية التي تهدد حياة الأطفال في المجتمعات الفقيرة. مشيراً إلى توجيهات سموّه الأخيرة بدعم حملة القضاء على شلل الأطفال بمبلغ 30 مليون دولار، إسهاماً من سموّه في دعم الجهود العالمية لاستئصال مرض شلل الأطفال.

من جانبه، أعرب صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لجيتس، عن شكره للتهنئة، وما أبداه من مشاعر طيبة.

وأكد الجانبان خلال الاتصال، أهمية استمرار تضافر الجهود، وتعزيز التعاون والتنسيق مع المنظمات الدولية المعنية بالأعمال الخيرية، لتحقيق أفضل الحلول والنتائج في مجال الخدمات الإنسانية. (وام)

المصدر: الخليج