محمد بن زايد يصدر قراراً بتحصيل رسم استخدام مرافق مطارات أبوظبي

أخبار

أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي قرار رئيس المجلس التنفيذي رقم 37 لسنة 2016 بشأن رسم استخدام مرافق المطارات في إمارة أبوظبي.

ووفقا للقرار المنشور في العدد الجديد من الجريدة الرسمية لإمارة أبوظبي، يحصل من كل مسافر مغادر أو محول «مواصل لرحلته على نفس شركة الطيران أو أي شركة أخرى» عند مغادرته الدولة عن طريق مطارات إمارة أبوظبي رسماً مقداره 35 درهماً مقابل استخدامه لمرافق المطار.

ويستثنى من الرسم المنصوص عليه في الفقرة الأولى من هذه المادة الأطفال دون سن الثانية ومسافرو العبور «مسافرو الترانزيت ممن لديهم نفس رقم رحلة الوصول والمغادرة من المطار» وأفراد طاقم الطائرات أثناء العمل.

وبموجب القرار تكون شركات الطيران العاملة في مطارات إمارة أبوظبي مسؤولة عن استيفاء الرسم المنصوص عليه عند إصدارها تذاكر السفر لعملائها سواء داخل دولة الإمارات العربية المتحدة أو خارجها، وذلك متى كانت المغادرة من مطارات إمارة أبوظبي في او بعد 30 /6 /2016 وعلى هذه الشركات تحويل حصيلة هذا الرسم الى شركة أبوظبي للمطارات.

واشار القرار الى أن حصيلة الرسم الذي يتم استيفاؤه تؤول بموجب أحكام هذا القرار الى شركة أبوظبي للمطارات، وينفذ القرار من تاريخ صدوره حيث صدر في 7 أبريل 2016.

تعيين

أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، قرار رئيس المجلس التنفيذي رقم 38 لسنة 2016 بتعيين معالي شما المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب عضوة في مجلس إدارة مؤسسة الإمارات. المصدر: البيان