مختبر طبي متحرك في دبي

منوعات

قال وكيل وزارة الصحة المساعد٬ مدير منطقة دبي الطبية٬ ناصر خليفة البدور، إن الوزارة سعت بالتعاون مع شركة سامسونغ الى تقديم أحدث التقنيات، من خلال مختبر متحرك٬ مجهز بأحدث أجهزة مخبرية تتميز بأن الفحص يحتاج إلى قطرات قليلة من دم المريض ويمكن الحصول على النتيجة عبر الهاتف المحمول، خلال 45 ثانية٬ في حين يتطلب الحصول على النتيجة من الأجهزة الأخرى فترة تصل إلى 45 دقيقة.

وأضاف أن التعاون بين الوزارة والشركة يعد تطبيقاً لرؤية الحكومة، في استخدام أحدث التقنيات للوصول إلى مجتمع صحي عن طريق توفير الفحوص المبكرة لاكتشاف الأمراض وأكثرها انتشاراً كالسكري وارتفاع دهون الدم وعلاجها مبكراً، ما يسهم في تقليل نفقات علاج تلك الأمراض.

وأشار البدور إلى أن الاكتشاف المبكر للأمراض المزمنة والأكثر شيوعاً كالسكري وارتفاع دهون الدم يعتبر من أفضل الوسائل لمكافحة هذه الأمراض في مراحلها المبكرة والتقليل من تفاقمها، ما يساعد على خفض كلفة العلاج الباهظة.

من جانبه، قال مدير المبيعات الإقليمي لشركة سامسونغ محمد بدوي٬ إنه من الممكن إرسال النتائج إلى هواتف المتعاملين باستخدام تقنية الـ «واي فاي» والجيل الثالث من الشبكات، باستخدام الشبكات المحلية العاملة في الدولة.

وأضاف أن المختبر المتحرك يوفر عدداً من الفحوص، منها تحاليل كيمياء الدم، مثل اختبارات وظائف الكبد ودهون الدم والسكر التراكمي وخلايا الدم، ويوفر أيضاً جهازاً لفحص إنزيمات القلب.

المصدر: الإمارات اليوم