مشروع إماراتي لاستيطان الكوكب الأحمر

أخبار

أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس، ضمن القمة العالمية للحكومات، عن مشروع لدخول الإمارات السباق العلمي العالمي لإيصال البشر إلى المريخ.

ووضع تصور علمي متكامل لأول مستوطنة بشرية على الكوكب الأحمر تشكّل مدينة صغيرة، وكيفية سير الحياة في المدينة. وسيبدأ المشروع بفريق علمي إماراتي، ويتوسع خلال المدة المقبلة لضم علماء وباحثين دوليين.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: «لدينا رؤية وطنية للمئة عام المقبلة لتطوير العلوم والتكنولوجيا وشغف المعرفة في أجيالنا، وهذا المشروع محرك رئيس للرؤية، ويتضمن برنامجاً مكثفاً لإعداد كوادر وطنية متخصصة في علوم الفضاء في جامعاتنا، وترسيخ شغف ريادة الفضاء في أطفالنا».

من ناحيته، أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد أن «هدفنا القريب من المشروع هو تطوير قدرات ومهارات وكفاءات أبناء الإمارات»، مضيفاً أن «دولة الإمارات أصبحت جزءاً من حراك علمي بشري لاستكشاف الفضاء، ونسعى من خلال المشروع الجديد لتقديم إسهامات علمية للمعرفة البشرية».

وأوضح: «نستكمل اليوم، من خلال هذا المشروع، مسيرة معرفية بشرية، ونبدأ رحلة جديدة تستمر عقوداً».

المصدر: البيان