مصرع «مفتي» صلاح الدين و39 عنصراً من» داعش» في غارات للتحالف

أخبار

بدأ الجيش العراقي أمس عملية لتطهير منطقة الفلاحات غربي الفلوجة من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها تنظيم داعش، الذي فقد خمسة من عناصره، بينهم ما يسمى مفتي ولاية صلاح الدين في الشرقاط، و35 آخرين بغارات جوية للتحالف الدولي في الموصل، وقتل طفل وأصيب 5 مدنيين من عائلة واحدة بانفجار غربي كركوك، وأكد قائد عمليات بغداد العمل على حماية أسواق العاصمة من الهجمات الإرهابية.

وقال قائد عمليات الأنبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، إن قوة من الجيش بدأت أمس، بتطهير منطقة الفلاحات غربي الفلوجة من الألغام والعبوات الناسفة، وأضاف أن القوة عثرت على 29 عبوة بلاستيكية تحتوي على مادة «سي فور»، وسبع عبوات ناسفة تم جمعها في منطقة الفلاحات وتفجيرها عن بعد بشكل آمن.

وذكر مصدر عسكري في الأنبار، أن عبوة ناسفة انفجرت أمس، مستهدفة دورية راجلة للجيش في منطقة زنكورة شمال الرمادي، ما أسفر عن مقتل جندي وإصابة آخر بجروح. وأضاف، أن عناصر داعش قصفوا مقر الفوج السابع التابع للحشد العشائري في شمال الرمادي، ما أسفر عن مقتل أحد أبناء العشائر وإلحاق أضرار بالمقر.

وفي كركوك أكد مصدر أمني، أن «مجموعة تابعة للتنظيم أطلقت، أمس، صاروخ كاتيوشا من أحد مواقعه في ناحية الرياض وسقط على مقر شركة غاز الشمال الواقع على طريق كركوك الحويجة، جنوب غربي كركوك ،و لم يسفر وقوع الصاروخ عن أية أضرار.

وفي صلاح الدين ذكر مصدر أمني، أن مفتي ما يسمى بولاية صلاح الدين في التنظيم الارهابي قتل مع ثلاثة من مرافقيه بقصف جوي استهدف إحدى المضافات في محيط قضاء الشرقاط شمالي المحافظة.

وأكد مصدر أمني عراقي أمس مقتل العشرات من عناصر داعش بضربة لطيران التحالف الدولي استهدفت وكرا لهم وسط الموصل. وقال المقدم بالجيش العراقي خالد أحمد إن طائرات التحالف الدولي قصفت أمس مركزا للشرطة سابقاً في حي 17 يوليو وسط الموصل تستخدمه عصابة داعش مقرا لها، ما أدى لمقتل 35 إرهابياً. وأضاف أن القصف أسفر أيضاً عن تدمير البناية وحرق عدد من السيارات التي يستخدمها الإرهابيون.

وقتل طفل وأصيب 5 نساء وأطفال جراء انفجار عبوة ناسفة خلال محاولتهم الهروب من منطقة واقعة تحت سيطرة داعش باتجاه موقع تمركز قوات البيشمركة غربي كركوك. وقالت مصادر البيشمركة إن العبوة انفجرت في منطقة تل الورد غربي كركوك أثناء محاولة الضحايا الفرار عبر منطقة مفتوحة ملغمة إلى قاطع قوات البيشمركة المتمركز في المنطقة.

وشدد قائد عمليات بغداد اللواء الركن جليل الربيعي، على ضرورة تعزيز الحماية للأسواق والمولات التجارية في العاصمة. وذكر بيان،أن الربيعي «تفقد مناطق المنصور – العامرية – السيدية، للوقوف على الوضع الأمني».

المصدر: الخليج