مضمار سانت انيتا يشهد اول سباق عالمي لأم الامارات يوم غد

أخبار

يشهد مضمار سانت انيتا بلوس انجلوس الامريكية غدا انطلاق سباق سمو الشيخة فاطمة دارلي أورد ستيكس للخيول العربية الأصيلة في مضمار سانت أنيتا لمسافة 1600 متر والذي يأتي على هامش جائزة دارلي أورد .
السباق يشارك فيه احد عشر فارسا وفارسة ويعد من أغلى السباقات الذي تقام لأول مرة في سانت انيتا وأقواها ويبلغ إجمالي جوائزه المالية 100 الف دولار .
ويأتي تنظيم المهرجان بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة و سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة .
ويتضمن المهرجان كأس زايد وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات وبطولة أم الإمارات للفرسان المتدربين وكأس مزرعة الوثبة ستد وجوائز دارلي التقديرية لـ” أم الإمارات ” هوليوود 2016 والمؤتمر العالمي لخيول السباق “روما 2016 ” وكأس مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للقدرة وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لفرق السيدات للقدرة.
وعبرت مديرة الاتحاد النسائي العام رئيس لجنة رياضة المرأة نورة السويدي بمناسبة انطلاقة السباق مونديال أم الإمارات في مضمار سانت انيتا بلوس انجلوس عن سعادتها بالمشاركة.
وأضافت السويدي ” من دواعي الفخر لنا أن نشارك في أنشطة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة وتأتي مشاركتنا بتوجيهات من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة .
واعتبرت مديرة الاتحاد النسائي العام أن الدعم الذي يقدمه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان والدور الرائد الذي تقوم به سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك أم الإمارات في دعمها للمرأة الإماراتية في شتى المجالات كان له المردود الإيجابي في إبراز الوجه المشرق للمرأة الإماراتية واكتسابها الاحترام العالمي. وجاء ذلك عبر مشاركة فارسات من الإمارات في المحافل الدولية في سباقات السرعة والقدرة متمنية التوفيق لجميع المشاركات في الجولة الأولي من بطولة مونديال أم الإمارات للسيدات في العاصمة العمانية مسقط، والتوفيق لكل القائمين والمنظمين في فعاليات النسخة السابعة من المهرجان.
ومن جهتها أعربت لارا صوايا رئيسة الإتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل المديرة التنفيذية لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية رئيسة السباقات النسائية والفرسان المتدربين في الإتحاد الدولي لسباقات الخيل العربي افهار عن سعادتها بنجاح فعاليات دارلي أوردر السباق .
وأكدت أن ذلك لم يكن يتحقق لولا الدعم والرعاية الذي وجده المهرجان من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك أم الإمارات والدور الإيجابي من الرعاة شركاء النجاح لهذا المهرجان.
وأضافت إن النجاح الذي حققته النسخة الثامنة وزيادة عدد جولاتها وارتفاع الدول المشاركة فيها يضاعف المسؤولية للحفاظ على مواصلة النجاح في النسخة الثامنة التي سيرتفع عدد الدول المشاركة فيها ليؤكد المهرجان أنه بحق عالم واحد و6 قارات في أبوظبي عاصمة الخيل العربي في العالم .
وأكدت صوايا أن النسخة الثامنة من المهرجان ستشهد العديد من المفاجئات سواء من حيث الرعاية أو الجولات .. مشيرة إلى أن أبرز الجولات التي ستضاف لرزنامة النسخة الثامنة بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات التي ستقام على مضمار سانت انيتا العريق في لوس أنجلوس تزامنا مع الاحتفال بأوسكار أم الإمارات والدارلي الأمريكية وأن هذه المرة الأولى التي يقام فيها سباق للخيول العربية على هذا المضمار العالمي العريق.
و قالت لارا ان المهرجان يقدم جوائز قيمة منها ساعات روليكس و ايضا تذاكر سفر لروما لحضور المؤتمر العالمي للخيول العربية كما سيتم منح ما مجموعه ست جوائز إلى الأعلى ثلاثة متسابقين في كل فئة ” أفضل أزياء العام وأفضل قبعة ” وستقوم لجنة من القضاة اختيار الفائزين ويمنح ثلاث جوائز رحلة شاملة أبو ظبي لحضور ختام البطولة في شهر نوفمبر المقبل .

المصدر: جريدة الخليج