معرض تشكيلي في الرياض لنشر ثقافة الحوار والوسطية والاعتدال

منوعات

ينوي مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني إطلاق وتنظيم معرض للفن التشكيلي في الرياض تحت عنوان “الحوار الوطني .. تشكيل” يونيو (حزيران) المقبل بالتعاون مع الجمعية السعودية للفنون التشكيلية، بمشاركة عدد من الفنانين منسوبي الجمعية.

وأوضح الدكتور فهد بن سلطان السلطان نائب الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أن المركز يهدف إلى الاستفادة من الطاقات والمواهب السعودية في مجال الفن التشكيلي للخروج بأعمال فنية لها علاقة بثقافة الحوار وبالجهود التي يبذلها المركز لنشر تلك الثقافة.

ويأتي المعرض امتدادا للجهود الوطنية التي يقوم بها المركز لتحقيق أهدافه الوطنية السامية في نشر ثقافة الحوار بين جميع أطياف المجتمع وبكل الطرق والأساليب المختلفة.

وقال السلطان إن المركز يعتبر جميع أطياف المجتمع شركاء له في البرامج والأنشطة التي ينفذها لنشر قيم الحوار والوسطية والاعتدال بين جميع أطياف المجتمع، وتعزيزها. وأضاف أن المركز يهدف أيضاً للاستفادة من هذه التجربة للحصول على أعمال فنية جيدة تمثل رؤيته حول موضوع الحوار، وذلك لاقتنائها وعرضها في المقر الجديد لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني.

ومن المتوقع أن يحظى المعرض بمشاركة الكثير من الفنانين التشكيليين السعوديين ليساهموا في نشر ثقافة الحوار والوسطية والاعتدال بواسطة تلك الرسومات وكل ما يستطيعون إيصاله من خلال الفن التشكيلي.

ويعتمد الفن التشكيلي على تخطيط وفكرة الرسام وما الذي يريد إيصاله للمتلقي بواسطة الرسم بالريشة أو النحت أو غيرها من أساليب التشكيل.

المصدر: عمر الرسلاني – الشرق الأوسط