مقتل 24 مسلحاً كردياً في ضربات للجيش التركي شمال العراق

أخبار

قال الجيش التركي أن مقاتلاته قصفت أهدافاً لـ «حزب العمال الكردستاني» شمال العراق، وقتلت 24 من مسلحيه أمس (الخميس) في جنوب شرقي البلاد بينما نفذ المسلحون تفجيراً بسيارة مفخخة استهدف منشأة عسكرية بالمنطقة.

وقال الجيش في بيان منفصل اليوم أن تفجير ليل أمس أسفر عن مقتل ثلاثة من أفراد قوات الأمن وإصابة 24 في موقع أمني قرب دياربكر أكبر مدينة في جنوب شرقي تركيا.

وذكر شاهد أن المنشأة لحقت بها أضرار بالغة في التفجير الذي وقع على الطريق السريع بين دياربكر وبلدة ليجي. وفرضت قوات الأمن إجراءات أمنية مشددة في المنطقة.

وأشار الجيش إلى أن أكثر من ألف مسلح قتلوا في جنوب شرقي تركيا الذي تسكنه غالبية كردية منذ انهيار الهدنة بين الحكومة و «العمال الكردستاني» في حزيران (يونيو) الماضي، بعدما استمرت لعامين ونصف العام ما أدى إلى اشتباكات هي الأعنف في المنطقة منذ التسعينات من القرن الماضي.

وقال الجيش أنه في أحدث جولة من الغارات على شمال العراق دمرت طائرات من طراز «إف – 16» و «إف – 4» مخازن ذخيرة ومخابئ في منطقتي أفازين وباسيان بعد ظهر أمس.

وأوضح الجيش أن قوات الأمن قتلت 24 مسلحاً من «العمال الكردستاني» أمس في بلدات نصيبين وشرناق ويوكسكوفا جنوب شرقي تركيا قرب الحدود مع سورية والعراق وإيران.