السعودية تودع سعود الفيصل إلى مثواه

أخبار

ودعت مكة المكرمة مساء أمس فقيد البلاد الأمير سعود الفيصل، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين المشرف على الشؤون الخارجية، الذي ووري ثرى مقبرة «العدل».

وتقدم المصلين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، في صلاة الميت التي أقيمت في المسجد الحرام بمكة المكرمة بعد صلاة العشاء مساء أمس.

وشارك في الصلاة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، الذي حرص على الحضور إلى مكة المكرمة، كما شارك في الصلاة الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس الوزراء في مملكة البحرين، بالإضافة إلى عدد كبير من المسؤولين ووزراء خارجية الدول العربية والإسلامية.

واستقبل الملك سلمان بن عبد العزيز، في وقت لاحق من مساء أمس، إخوة الفقيد وأبناءه، وقدم لهم التعازي ومواساته في الفقيد الراحل، سائلاً الله تعالى أن يغفر له ويرحمه ويتقبله القبول الحسن.

وتلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أمس اتصالاً هاتفيًا من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عبر خلاله عن عزائه ومواساته في وفاة الأمير سعود الفيصل، سائلاً الله له المغفرة والرحمة.

وكان جثمان الأمير سعود الفيصل، وصل بعد عصر أمس إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، على متن طائرة خاصة من الولايات المتحدة الأميركية.

ويستقبل الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، اعتبارًا من الليلة في منزله بجدة، ولمدة ثلاثة أيام، المعزين في وفاة الأمير سعود الفيصل رحمه الله.

مكة المكرمة: «الشرق الأوسط»