ملك بلجيكا يقود دراجته في يوم من دون سيارات ببروكسل

منوعات

بروكسل: عبد الله مصطفى

عرفت بروكسل نهار الأحد «يوما من دون سيارات».. واستغل المواطنون الأمر في التنزه والتجول بحرية في الشوارع، إما سيرا على الأقدام وإما على الدراجات الهوائية. وفي أحد الشوارع القريبة من القصر الملكي في العاصمة البلجيكية، فوجئ المارة بالملك فيليب يقود دراجته ومعه أفراد عائلته وهم زوجته الملكة ماتيلدا وأطفاله الأربعة.
وقالت وزيرة شؤون النقل في الحكومة البلجيكية برونو ديليلي إن الغرض من تنظيم يوم من دون سيارات في بروكسل هو إظهار أن المدينة لن تموت من دون السيارات بل سيكون فيها الحياة والحركة وسيشكل ذلك فرصة للمواطنين للاستمتاع بمدينة من دون عوادم السيارات وأيضا من دون ضوضاء.

وكان فيليب قد تولى عرش البلاد خلفا لوالده الملك ألبرت الثاني والذي تنازل عن العرش طواعية في يوليو (تموز) الماضي لأسباب صحية حسب ما جرى الإعلان عنه وقتها. وكان فيليب (من مواليد 1960) قد تزوج في ديسمبر (كانون الأول) 1999 من ماتيلد ماري كريستين غيسلاين والتي أصبحت دوقة برابانت بعد الزواج، وأنجبا الأميرة إليزابيث في 25 أكتوبر (تشرين الأول) 2001، والأمير غابرييل في أغسطس (آب) 2003، والأمير إيمانويل في أكتوبر 2004، والأميرة أليانور في أبريل (نيسان) 2008.

المصدر: صحيفة الشرق الأوسط