منصور بن محمد يطلع على مسارات «المشي 24 ساعة»

أخبار

اطلع سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية على مسارات فعالية «المشي 24 ساعة» الأولى من نوعها التي وجّه سموه بإطلاقها ضمن «مبادرة حمدان بن محمد للرياضة المجتمعية» والتي ينظمها مجلس دبي الرياضي ، بالتعاون مع عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة في دبي.

أبدى سموه توجيهاته بخصوص المسارات المقترحة حيث أكد على مرور المسيرة في عدد من المناطق المهمة ذات الجذب السياحي التي تتميز بها إمارة دبي والتي تعد أيقونات هندسية وسياحية مثل سيتي ووك وبوكس بارك وغاليريا ومراكز التسوق وقناة دبي المائية وجزيرة النخلة وغيرها من الأماكن الحيوية في دبي ، وذلك لإبراز الوجه الحضاري والتطور الذي تشهده دبي ولزيادة متعة المشاركين في المسيرة من خلال مرورهم في المناطق المميزة.

وأكد سموه أن هذه الفعالية تهدف إلى تشجيع المجتمع على ممارسة الرياضة والنشاط البدني في الأماكن والمسارات المخصصة للمشي والجري والتي توجد في كل ركن من أركان إمارة دبي ، فضلاً عن الاهتمام بالصحة العامة ومكافحة مرض السكري ، حيث يتم تنظيم الفعالية خلال فترة التوعية المجتمعية باليوم العالمي لمكافحة مرض السكري.

وتنطلق فعالية المشي لمدة 24 ساعة في السابعة والنصف صباح يوم الخميس 17 نوفمبر 2016 من أمام البوابة رقم 1 في حديقة زعبيل في دبي وتستمر لمدة 24 ساعة إلى أن تنتهي في ذات المكان في الساعة السابعة والنصف من صباح يوم الجمعة 18 نوفمبر 2016.

وتبلغ المسافة التي يخوضها المشاركون قرابة 90 كيلومتراً ، ويسير جميع المشاركين على كتف الطريق طوال المسافة وتقوم الفرق المشاركة في الفعالية بتقسيم أعضاء الفريق إلى أربعة أقسام حيث يتكون كل فريق مشارك في الفعالية من عشرين شخصاً إضافة إلى مدير الفريق ، بحيث يسير كل خمسة أفراد من الفريق مسافة 22 كم ونصف ، يقومون بعدها بتسليم الراية إلى خمسة أفراد آخرين ليواصلوا المشي لمسافة أخرى حتى ينتهي المطاف بالفريق كاملاً إلى البوابة رقم 1 في حديقة زعبيل التي بدأت عندها الفعالية.

ويمكن للراغبين في المشاركة التسجيل عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للفعالية www.dubaisc.ae، أو عبر الهاتف الخاص بالمجلس 045105555 ، حيث يقوم فريق بالرد على جميع الاستفسارات وتسجيل كافة البيانات والمساعدة في إجراءات التسجيل الذي سيبقى مفتوحاً حتى يوم الجمعة المقبل 11 نوفمبر الحالي ، ويمكن لكل مجموعة من جميع الأعمار والجنسيات تكوين فريق من 20 شخصاً والتسجيل للمشاركة في الفعالية.

وسيتم وضع شريحة إلكترونية في كاحل كل مشارك ويعتمد عليها في تحديد النتائج ويشترط على جميع المشاركين عبور بساط التوقيت في نقطة البداية واجتياز بساط التوقيت في الختام لتحديد النتائج وتقدير المسافة والزمن.

وقامت اللجنة المنظمة بوضع عدد من نقاط الإمداد للتزويد المشاركين بالماء والعصائر ، كما ستتواجد سيارات طبية متكاملة للمساعدة في الإسعافات الأولية إذا حدثت أي إصابات ، وسيتواجد مراقبون على امتداد خط سير الفعالية بشكل مستمر.

المصدر: الخليج