خالد القاسمي يواجه منافسة قوية في رالي أبوظبي الصحراوي

منوعات

يواجه كل من الشيخ خالد القاسمي وسام سندرلاند منافسة قوية في رحلة الدفاع عن لقبيهما في بطولة رالي أبوظبي الصحراوي المدعوم من نيسان، والتي تنطلق الأسبوع المقبل في أبوظبي.

يتقدم الشيخ خالد القاسمي، المشارك في الرالي برفقة ملاحه الفرنسي إكزافييرباناسيري بسيارة من نوع بيجو أبوظبي ريسينغ 3008 دي كيه آر، تصنيف السائقين ال 40 المدرجة أسماؤهم في قائمة المشاركين في الرالي، والتي أصدرها أمس نادي الإمارات للسيارات، الجهة المنظمة للرالي.

وضمن فئة الدراجات النارية، يتقدم البريطاني المقيم في دبي وسائق فريق كيه تي إم، سام سندرلاند، تصنيف الدرّاجين ال 33 المشاركين في الرالي، في الوقت الذي يستعد فيه للدفاع عن لقبه في الرالي الذي ينطلق بجولة استعراضية خاصة تستضيفها حلبة مرسى ياس، عصر يوم السبت الموافق 24 مارس/‏ آذار.

وقال محمد بن سليم، رئيس نادي الإمارات للسيارات نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات «فيا» للرياضة: «تشهد البطولة مشاركة نخبة من السائقين في مختلف الفئات، ولا شك ستكون المنافسة قوية للغاية، نتطلع قدماً لكتابة فصل جديد في تاريخ نجاحات رالي أبوظبي الصحراوي».

وسميت نيسان باترول بالسيارة الرسمية للرالي، ويشارك العماني عبدالله الزبير بسيارة باترول في المنافسة على فئة تي2 لسيارات الإنتاج، ومن بين السائقين الآخرين المشاركين بسيارة من نوع نيسان، الإماراتي يحيى بلهلي بسيارة من نوع نيسان بيك اب، إضافة إلى أربعة سائقين آخرين مشاركين بسيارات من نوع نيسان نيفارا يقودها كل من المقيمين في دبي توم بيل وشامير فارياورا، والروماني لورينتو كلاوديو باربو والجنوب إفريقي تيرينس مارش، إضافة إلى السعودي خالد الفريحي المشارك بسيارة نيسان باترول بيك أب.

وسيجد الشيخ خالد القاسمي منافسة قوية من السائق البولندي جاكوب بريزيغونسكي المتحفز بفوزه الأخير بلقب رالي دبي الصحراوي، والمشارك إلى جانب الملاح البلجيكي توم كولسوب بسيارة من نوع ميني جون كوبر، ويعود السائق السعودي يزيد الراجحي إلى أجواء الإثارة في صحراء الظفرة، برفقة ملاحه الألماني تيموغوتشاك بسيارة أخرى من نوع ميني.

ويأمل السائق الروسي فلاديمير فاسيليف، وصيف جولة رالي دبي الصحراوي والمتوج مرتين بلقب رالي أبوظبي الصحراوي عامي 2014 و2015 بدعم من ملاحه قسطنطين زيلتسوف، بأن يصبح ثالث سائق يتوج بلقب الرالي ثلاث مرات متتالية، بعد الفرنسي جان لوي تشيلسر (6) وستيفينبيترهانسل (5).

وبعد غياب طويل عن المنافسات في أبوظبي، يعود السائق الفرنسي سيريل ديسبريس، الذي توج بلقب الدراجات النارية خمس مرات بين العامين 2001 و2008.

وفي فئة الدراجات النارية، يواجه بطل نسخة العام الماضي، سام سندرلاند اختباراً كبيراً آخر، وتحديداً من صاحبي المركزين الثاني والثالث ضمن فئة الدراجات النارية العام الماضي، التشيلي بابلو كوينتانيلا بدراجة هسقفارانا وزميل سندرلاند في فريق كيه تي إم، النمساوي ماثيو ووكنر، حامل لقب رالي دكار.

وبعد فوزه الكبير بجولة كأس العالم في رالي دبي الصحراوي، يطمح سائق الدراجات الإماراتي محمد البلوشي لتحقيق إنجاز كبير آخر ضد خيرة سائقي العالم.

المصدر: الخليج