كاتبات يبرزن بين أكثر الروائيين ثراء

منوعات

حقق الكاتب جيمس باترسون أعلى مكاسب في العالم من تأليف الكتب، حيث تقدر مكاسبه السنوية بأكثر من 90 مليون دولار، لكن هذا لم يحجب صورة روائيات زاد دخلهن بوضوح وفقا لموقع فوربس دوت كوم.

جاء ستيفن كينج مؤلف كتاب “11 /22/ 63” والعديد من الكتب الأخرى في المرتبة الثانية في قائمة فوربس دوت كوم بمكاسب بلغت 39 مليون دولار تلته مؤلفة روايات التشويق والإثارة جانيت إيفانوفيتشالتي حيث برزت كأكثر الروائيات ثراء بمكاسب بلغت 33 مليون دولار.

ثم جاء في المرتبة التالية مؤلف الدراما القانونية جون غريشام بدخل قدره 26 مليون دولار بينما حل الكاتب جيف كيني مؤلف سلسلة “الفتى الضعيف” في المرتبة الخامسة بمكاسب قدرها 25 مليون دولار.

وقال جيف بيركوفيشي من فوربس دوت كوم إن معظم الأسماء الواردة في القائمة هذا العام أسماء مألوفة مضيفا “مايسترو الأعمال المثيرة… حصل في قائمة هذا العام على رقم مدهش بلغ 94 مليون دولار.”

غير أنه أشار إلى ثلاثة أسماء نسائية بارزة هي سوزان كولينز وإي.إل. جيمس وجيه.كيه. رولينغ.

جاءت كولينز في المرتبة الثامنة بالقائمة وكان معظم دخلها الذي بلغ 20 مليون دولار حصاد نجاح كتب “مباريات الجوع” التي تحولت أولى نسخها إلى فيلم سينمائي.

بينما حلت رولينغ مؤلفة روايات “هاري بوتر” في المرتبة العاشرة بمكاسب قدرها 17 مليون دولار. وتدخل رولينغ سوق الروايات الموجهة للكبار بعمل جديد هو “الوظيفة العارضة” المقرر نشره في سبتمبر.

أما جيمس مؤلفة روايات “50 ظلا رماديا” فقدرت مكاسبها بأكثر من مليون دولار أسبوعيا خلال ذروة نجاح عملها. ولم تضم قائمة هذا العام اسمها لكن فوربس دوت كوم تتوقع أن يرد في قائمة العام القادم.

وجمعت فوربس دوت كوم معلوماتها للمكاسب المتوقعة خلال الفترة من مايو 2011 إلى نفس الشهر من عام 2012 ووضعت ترتيباتها استنادا لخبراء من بينهم ناشرون ووكلاء ومؤلفون.

المصدر: سكاي نيوز عربية