مهرجان الدوحة ترايبكا السينمائي الرابع يفتح باب التسجيل أمام المتطوعين

أخبار

تدعو مؤسسة الدوحة للأفلام جميع الراغبين للعمل كمتطوعين في الدورة المقبلة من مهرجان «الدوحة ترايبكا» السينمائي الذي سيقام من 17 إلى 24 نوفمبر 2012، حيث يحتاج المهرجان إلى ما يزيد عن 500 متطوع للمساعدة في تقديم واحد من الأحداث الثقافية الأكثر شعبية في قطر هذا العام.

ويعكس برنامج المهرجان للمتطوعين التعدد والتنوع الثقافي الذي تتميز به الدوحة أمام الزوار من كافة أنحاء العالم، وسيحظى المتطوعون بتجربة غنية في عالم السينما، وسيتمكنون من حضور عروض أفلام وورشات عمل، وسيحصلون على شهادة تقدير لمساهمتهم في العمل على نجاح هذا الحدث السينمائي الدولي.

وأكدت ماغي كيم المديرة التنفيذية للبرمجة في مؤسسة الدوحة للأفلام على أهمية برنامج المتطوعين ودوره الرئيسي في نجاح المهرجان، وجعله حدثا للتواصل المجتمعي.
وقالت كيم: «نتطلع إلى الترحيب بالمتطوعين المهتمين بصناعة الأفلام، والراغبين باكتساب خبرة قيمة في مهرجان هذا العام، ومن خلال عملهم الجاد والتزامهم نستطيع القيام بهذا الحدث الثقافي الرائع. كما ستتاح لهم فرصة نادرة للتواصل مع المتخصصين في مجال الأفلام وخبراء الصناعة، وكذلك ضيوف المهرجان من كافة أنحاء العالم.

وقد اشترك المئات من المتطوعين في الدورات السابقة من المهرجان، ومن ضمنهم عدد كبير من طلاب المدارس الثانوية والجامعات وربات البيوت والموظفين التنفيذيين، حيث قدموا كل الدعم والمساندة في عدد من المهمات والوظائف بدءاً من إدارة المسرح، وتوجيه ومساعدة الزوار، والنقل وعلاقات الضيوف، وكذلك القيام بوظائف إدارية أخرى، علما أن هذه الفرصة المميزة ستكون متاحة لكل من يبلغ 18 عاماً فما فوق.

وأهاب المهرجان بالراغبين في التطوع بالمبادرة إلى التسجيل إلكترونياً على الموقع الإلكتروني لمؤسسة الدوحة للأفلام www.dohafilminstitute.com، حيث سيتم التواصل بعدها مع من تم قبولهم ليحصلوا على التدريب اللازم والاضطلاع على مهامهم قبل افتتاح المهرجان، علما أنه ونظراً لأهمية الحفاظ على سلامة وأمن جميع العاملين بالمهرجان فقد تم تحديد عمر المتطوعين بدءاً من 18 عاماً حتى يتماشى مع قوانين العمل بمؤسسة الدوحة للأفلام.

كما سيوفر مهرجان «الدوحة ترايبكا» السينمائي برامج مخصصة لمن هم دون الـ 18 عاما، والذين أسهموا في الدورات السابقة، وذلك لتوفير مزيد من الخبرة في إطار من الإبداع.

المصدر: العرب القطرية