مواجهات محتدمة في حجة وخسائر كبيرة للحوثي وصالح

أخبار

شهدت محافظة حجة، أمس، مواجهات عنيفة وتبادلاً للقصف المدفعي بين قوات الشرعية والميليشيات الانقلابية، وسط أنباء عن خسارة قوات صالح والحوثي للكثير من عناصرها بين قتلى وجرحى، فيما تدخل طيران التحالف في إسناد قوات الشرعية بقصف مواقع الميليشيات في صنعاء والمحافظات المجاورة.

وذكر موقع «المصدر أونلاين» الإخباري نقلاً عن مصدر عسكري «إن حصيلة قتلى المواجهات الدائرة بين الجيش الوطني وميليشيا الحوثي وقوات صالح، في مدينة حرض الحدودية مع السعودية، ارتفعت إلى 30 قتيلاً، فضلاً عن عشرات الجرحى».

وذكر أن «الجيش الوطني صد الهجوم، وقتل 26 مسلحاً حوثياً، إضافة إلى سقوط جرحى من الميليشيا، ما دفعها للتراجع»، بعد أن «رد الجيش الوطني بهجوم معاكس، وتمكن من السيطرة على مواقع جديدة كان الحوثيين يسيطرون عليها». وأسفرت المواجهات عن مقتل 4 من أفراد المنطقة العسكرية الخامسة التابعة للجيش الوطني.

وقالت مصادر تتبع المقاومة: إن قوات الشرعية بمعية المقاومة تمكنت من صد هجوم هو الأعنف منذ اندلاع المواجهات بالمنطقة، وشنت هجوماً معاكساً تقدمت فيه نحو مواقع الميليشيات في أطراف حرض، مؤكدة استعادتها مواقع جديدة من قبضة الميليشيات في منطقة السايلة.

وذكرت تلك المصادر أن قوات التحالف العربي، أطلقت قذائف المدفعية، على مواقع الميليشيات، في المناطق الحدودية، بجبهتي ميدي وحرض، بمحافظة حجة.

وحلق طيران دول التحالف العربي المساند للشرعية في فترات متفاوتة، منذ صباح أمس وحتى المساء، في أجواء صنعاء، وقصف الطيران منطقة بني بهلول بمديرية سنحان في محافظة صنعاء، مسقط رأس المخلوع صالح، الواقعة في محيط العاصمة.

وشنت مقاتلات التحالف العربي غارات استهدفت مواقع الميليشيات، شرق العاصمة صنعاء، واستهدفت عند الفجر معسكر العرقوب بخولان جنوب صنعاء، وفي التوقيت ذاته استهدفت معسكر العمالقة في مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران.

وبشكل عام كثّف طيران التحالف العربي، غاراته على مواقع وآليات وتجمعات للمليشيات في عدة محافظات، أسفرت عن خسائر بشرية ومادّية في صفوفها.

وقالت مصادر المقاومة إن غارات التحالف دمّرت مخزناً للألغام تابعاً لميليشيات الحوثي والمخلوع صالح، وسط مدينة حرض، شمال غرب محافظة حجة، التي شهدت أمس مواجهات عنيفة بين قوات الشرعية والميليشيات.

كما أكدت ذلك مصادر عسكرية وقالت إن المخزن الذي دُمر كان يضم مئات الألغام الأرضية التي تستخدمها الميليشيات في المنطقة، مضيفة أن مقاتلات التحالف دمرت أيضاً عربة إطلاق صواريخ كاتيوشا وسط مدينة حرض، كما استهدفت مواقع للميليشيات في محيط مزارع بمنطقة ميدي جنوب حرض.

واستهدفت غارات التحالف أيضاً الميليشيات في منطقة صرواح بمحافظة مأرب وقصفت مواقع وآليات للميليشيات في منطقة الحاضنة بمحافظة الجوف، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات، طبقاً لمصادر المقاومة.

المصدر: الخليج