ميسي الهداف التاريخي للبارسا بـ 371 هدفاً

منوعات

أصبح الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي الهداف التاريخي لفريق برشلونة، بعدما سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) في المباراة التي حقق فيها فريقه فوزا ساحقا على ضيفه أوساسونا 7-0 أول من أمس .

وحطم ميسي الرقم القياسي لباولينو الكانتارا أسطورة نادي برشلونة في عشرينيات القرن الماضي.

ولعب الكانتارا، المولود في الفلبين، مع برشلونة فترتين بين عامي 1912 و1927 ، قبل انطلاق مسابقة دوري الدرجة الأولى الاسباني (الليجا) حيث سجل 369 هدفا في 357 مباراة.

وعادل ميسي الرقم القياسي لالكانتارا بتسجيله هدف السبق في مباراة اليوم ثم حقق رقما قياسيا في تاريخ النادي بعدما سجل الهدف الرابع، ليرفع

رصيده من الأهداف مع النادي الكاتالوني إلى 370 هدفا. وسجل ميسي الهدف السادس لبرشلونة والثالث له ليصل برصيد اهدافه إلى 371 هدفا.

وخاض ميسي 453 مباراة مع برشلونة حطم فيها رقم الكانتارا.

وأصبح ميسي /26 عاما/ ثاني أكبر الهدافين في تاريخ الليجا برصيد 235 هدفا بفارق 16 هدفا فقط خلف تيلمو زارا الهداف الأسطوري لاتليتك بيلباو.

وتكفل اليكسيس سانشيز واندريس انييستا وكريستيان تيلو وبيدرو رودريجيز بتسجيل الأهداف الأربعة الأخرى لبرشلونة.

ويأتي هذا الفوز الساحق لبرشلونة ليعطي الفريق دفعة معنوية قوية قبل موقعة الكلاسيكو على ملعب ريال مدريد الأحد المقبل.

ورفع برشلونة رصيده إلى 66 نقطة ليحتل المركز الثالث بالليجا بفارق نقطة واحدة خلف أتليتكو مدريد صاحب المركز الثاني وأربع نقاط خلف ريال مدريد المتصدر.

من جهة أخرى أعرب أندرياس إنييستا نجم وسط برشلونة والمنتخب الإسباني عن سعادته البالغة من الفوز العريض الذي حققه الفريق أمس على أوساسونا بسبعة أهداف نظيفة وقال إنييستا :” عندما تتعثر في بعض خطواتك، تدرك أهمية الناس الذين يحبونك ويعطونك الدفعة القوية اللازمة لمواصلة المشوار، وخاصة زوجتي وعائلتي”.

المصدر: أ.ف.ب