ميسي يقود برشلونة للتأهل وتشيلسي على وشك الخروج في اوروبا

منوعات

أحرز الارجنتيني ليونيل ميسي هدفين ليقود برشلونة الاسباني للفوز 3-صفر على مضيفه سبارتاك موسكو الروسي والتأهل لدور الستة عشر بدوري ابطال اوروبا لكرة القدم يوم الثلاثاء لكن تشيلسي الانجليزي حامل اللقب أصبح على وشك الخروج بعد هزيمته خارج أرضه امام يوفنتوس الايطالي.

وتأهل بلنسية الاسباني وبايرن ميونيخ الالماني وصيف بطل اوروبا عن المجموعة السادسة بعدما تعادلا 1-1 كما حجز شاختار دونيتسك الاوكراني بطاقة الصعود عن المجموعة الخامسة بعدما اكتسح مضيفه نوردسيلاند الدنمركي 5-2.

وأصبح يوفنتوس أبرز المرشحين لمرافقة شاختار الى دور الستة عشر بعدما سحق ضيفه تشيلسي 3-صفر ليصعد الى المركز الثاني في المجموعة.

واذا تعادل يوفنتوس في اوكرانيا بعد اسبوعين سيصبح تشيلسي أول حامل للقب يودع دوري الابطال من دور المجموعات.

ومنح فابيو كوالياريلا المقدمة ليوفنتوس قبل سبع دقائق على نهاية الشوط الاول ثم ضاعف ارتورو فيدال تفوق الفريق الايطالي في الشوط الثاني بتسديدة في شباك الحارس بيتر شيك.

وأكمل سيباستيان جيوفينكو ثلاثية يوفنتوس بانطلاقة رائعة في الوقت المحتسب بدل الضائع.

ورفع ميسي رصيده الى 56 هدفا في دوري الابطال في المركز الثاني بقائمة هدافي المسابقة عبر تاريخها ليضمن برشلونة متصدر المجموعة السابعة الصعود للدور التالي.

ويملك برشلونة 12 نقطة لكن الصراع على المركز الثاني لا يزال مشتعلا بعد فوز بنفيكا البرتغالي 2-1 على سيلتيك الاسكتلندي ليتساوى الفريقان برصيد سبع نقاط لكل منهما.

وكان سيلتيك بطل اسكتلندا على بعد 20 دقيقة من ضمان الصعود قبل ان يحرز ايزيكيل جاراي هدف الفوز لبنفيكا.

وابقى غلطة سراي التركي على اماله في التأهل بعد فوزه 1-صفر على ضيفه مانشستر يونايتد الانجليزي المتصدر والذي ضمن الصعود بالفعل.

ويتساوى غلطة سراي في رصيد النقاط بالمجموعة الثامنة مع كلوج الروماني الذي فاز 3-1 على ضيفه براجا البرتغالي بفضل ثلاثة اهداف في الشوط الاول من روي بيدرو

المصدر: رويترز