نائب الملك: نحرص على أن يحظى اليمن بالأمن والاستقرار

أخبار

ولي العهد والرئيس اليمني

اكد نائب خادم الحرمين الشريفين الأمير محمد بن نايف حرص المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على أن يحظى اليمن الشقيق وشعبه بمزيد من الأمن والاستقرار.
واستعرض نائب الملك، مع رئيس الجمهورية اليمنية الشقيقة عبدربه منصور هادي، آخر مستجدات وتطورات الأوضاع في الجمهورية اليمنية خصوصاً فيما يتعلق بالوضع الميداني.


كما جرى خلال استقبال الأمير محمد بن نايف في قصر السلام بجدة مساء أمس رئيس الجمهورية اليمنية الشقيقة بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
وثمن الرئيس عبدربه منصور هادي مواقف المملكة الثابتة تجاه اليمن وشعبها خصوصا فيما يتعلق بدعم الشرعية فيها، وتقديم المساعدات الإغاثية والطبية للشعب اليمني.
حضر الاستقبال وزير الخارجية عادل الجبير، ورئيس الاستخبارات العامة خالد الحميدان.


وكان الرئيس اليمني قدم شكره إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على أمره الملكي الذي أثمر عن تصحيح أوضاع نحو نصف مليون يمني كانوا يقيمون بشكل غير مشروع، وذلك بمنحهم بطاقة زائر والسماح لهم بالعمل لتحسين أوضاعهم المعيشية، وحفظ كرامتهم في بادرة انتفت الحاجة معها إلى إقامة مخيمات لاجئين لليمنيين على أراضي المملكة.


جاء ذلك، في رسالة خطية من الرئيس اليمني إلى الملك سلمان بن عبدالعزيز، تسلمها نائب خادم الحرمين الشريفين الأمير محمد بن نايف، وتضمنت الرسالة الامتنان لتكفل المملكة ببناء مركز للإيواء داخل الأراضي اليمنية، تقدم فيه الخدمات الإغاثية والإنسانية للعالقين في المنافذ الحدودية، وتشغيل المستشفيات التي سبق للمملكة إنشاؤها في اليمن بكامل طاقتها، وكذا المشافي والمراكز الصحية في المناطق الحدودية، إذ تتم معالجة المصابين والجرحى من كل الأطراف والفئات بلا تمييز أو تفرقة.
ونصت رسالة الرئيس اليمني على أن هذه المكرمة الملكية تضاف إلى سجل المملكة الناصع في تقديم العون والمساندة لليمن حكومة وشعبا خلال مختلف المراحل التي شهدتها علاقات البلدين الشقيقين.

المصدر: صحيفة الوطن السعودية