«نخيل» تخطط لإطلاق ثلاث علامات فندقية جديدة في السوق المحلي

أخبار

أعلن علي راشد لوتاه، رئيس مجلس إدارة «نخيل العقارية»، أن الشركة تعتزم إطلاق ثلاث علامات فندقية جديدة في السوق المحلي في دبي خلال الفترة المقبلة، حيث ستتولى هذه العلامات التي ستتنوع بين فئات ال 3 و4 و5 نجوم إدارة مشاريع «نخيل» ضمن قطاع الضيافة.

وأضاف لوتاه أن «نخيل» وضعت خطة متوسطة وطويلة الأمد للتوسع في قطاع الضيافة المحلي بدبي، حيث تسعى إلى مضاعفة استثمارات محفظتها لتوازي خلال السنوات المقبلة حجم محفظتي التأجير السكنية والتجزئة.

أوضح أن الشركة تحرص في الوقت الراهن على بناء الخبرات والمهارات للكوادر البشرية الداخلية في سوق الضيافة، ورفد ذراعها الاستثمارية والتطويرية في قطاع الضيافة بالمزيد من الخبرات والكفاءات القادرة على تنفيذ رؤية وأهداف «نخيل» المستقبلية.

مزيد من المشاريع

وقال لوتاه: «تنمو «نخيل» في مختلف قطاعاتها الثلاثة السكني والتجزئة والفندقي، وسنسعى إلى المزيد من التطوير والتحسين لنكون بين أوائل الشركات التي تستحوذ على الحصة الأكبر في هذه المجالات، سنعلن عن المزيد من المشاريع الجديدة، وسننفذ التزاماتنا تجاه عملائنا، وسنفتتح العديد من النوادي الترفيهية والمطاعم ضمن علامات تجارية جديدة تعود إلى الشركة».

ويبلغ عدد الوحدات الفندقية ضمن محفظة «نخيل للضيافة»، قيد التشغيل والجاري تطويرها، نحو 4307 مفاتيح، ومن المرجح ارتفاعها إلى أكثر من ذلك خلال السنوات المقبلة مع الإعلان عن مشاريع فندقية جديدة.

وتتوزع الغرف الفندقية ضمن مشاريع «نخيل» إلى 251 غرفة في فندق في دراجون مارت، وتتولى تشغيله شركة «آكور آيبيس»، و304 غرف في فندق «برميير إن دراجون مارت» الذي من المتوقع أن تنتهي أعمال البناء قريباً، و 372 مفتاحاً ضمن فندق «برميير إن ابن بطوطة مول».

كما تتضمن المحفظة 375 غرفة في فندق ابن بطوطة مول، ومن المرجح أن تنطلق الأعمال الإنشائية قريباً، و 289 مفتاحاً ضمن مشروع «بالم تاور» في «نخلة جميرا»، ويجري العمل في الوقت الراهن في موقع البناء، وستتولى شركة «سانت ريجيس» إدارته، و110 غرف، وفي فندق «بالم 360» ويقع أيضاً في «نخلة جميرا»، ولايزال في مرحلة التصميم. وتتوسع المحفظة لتشتمل على 256 غرفة لفندق «هيلتون قرية جميرا».

منتجعات سياحية

كما نجحت «نخيل» حتى الآن في إبرام عقود مع 3 من كبريات العلامات الفندقية في العالم، التي ستستثمر نحو 500 مليون درهم من أصل 1.2 مليار درهم لتشييد 3 منتجعات سياحية تضم 2000 غرفة في «جزر ديرة»، ضمن الواجهة البحرية الجديدة لدبي قبالة سواحل الخليج العربي.

وستطور «نخيل» بالشراكة الاستراتيجية مع مجموعة «ريو العالمية» 800 غرفة فندقية ضمن «جزر ديرة»، إلى جانب 550 مفتاحاً بشراكة أخرى مع شركة «سنتارا» في «جزر ديرة أيضاً». ويجري في الوقت الراهن تصميم 2000 غرفة وشقة فندقية لتطويرها في نفس الموقع.

ذكر لوتاه أنه سيتم قريباً الإعلان عن مشروعين فندقيين جديدين من فئة 3 نجوم في «جميرا فيلج سيركل»، و«ديسكفري جاردنز»، سيضيفان 500 وحدة إلى محفظة «نخيل للضيافة»، مشيراً إلى أن الشركة تجري في الوقت الراهن مفاوضات مع مجموعتين فندقيتين عالميتين لعقد شراكات استراتيجية معهما.

وستتولى شركات التطوير والاستثمار الفندقي الأخرى التي تملكت أراضي ضمن «جزر ديرة» تطوير العديد من مشاريع الضيافة والترفيه، ستضيف جميعها عند اكتمالها حتى العام 2021 نحو 23 ألف غرفة وشقة فندقية.

وتركز «نخيل» على إلى جانب المساهمة الفاعلة في زيادة النمو الاقتصادي لدبي على المديين المتوسط والبعيد ويدور في فلك خطط الإمارة وتحضيراتها للغد.

12 مليار درهم

تخطط شركة «نخيل» لرفد سوق البناء والتشييد المحلي بمناقصات وعقود بقيمة إجمالية تصل إلى 12 مليار درهم حتى نهاية العام الجاري 2017، طرحت منها لغاية الآن 4.2 مليار لمشروع «جزر ديرة مول»، و 1.5 مليار درهم لمشروع «بالم جيت ون».

وأشار لوتاه إلى أن عدداً من المشاريع التي ستدخل حيز التسعير خلال الأشهر المقبلة، ومنها «بالم 360»، و«ابن بطوطة تاور»، و«دراجون تاورز»، وغيرها، كما يشهد العام الجاري الكشف عن المزيد من المشاريع التطويرية المتنوعة في مختلف القطاعات التي تعمل بها الشركة السكنية والضيافة والتجزئة.

5 ملايين قدم مربعة

يبلغ إجمالي مساحات التجزئة قيد التشغيل التابعة ل «نخيل مولز» أكثر من 5 ملايين قدم مربعة، توفر ما يزيد على 5100 محل للتجزئة، من أصل نحو 17 مليون قدم مربعة مستهدفة، بحلول العام 2021 ستضيف 15 ألفاً و600 محل للسوق المحلي. مشاريع الشركة للتوسع في التسوق التجاري بقيمة 16 مليار درهم.

ويعد مشروع «ديرة مول» من أضخم مشاريع التجزئة على مستوى السوق المحلي في الوقت الراهن، باستثمارات إجمالية تصل إلى 6.1 مليار درهم، وتم مؤخراً منح عقد تنفيذه بقيمة 4.2 مليار درهم على شركة «اتحاد للهندسة المدنية».

المصدر: الخليج