نهيان بن مبارك: الإمارات تعتبر الاستثمار في الإنسان الثروة الحقيقية للوطن

أخبار

تحت رعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة، تنطلق غداً الاثنين فعاليات الدورة الحادية عشرة من معرض توظيف أبوظبي، الذي يسعى لاستقطاب الكفاءات والكوادر المواطنة في مختلف التخصصات، وذلك على مدى 3 أيام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، بمشاركة أكثر من 80 من المؤسسات والجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص، تعرض أكثر من 7 آلاف فرصة عمل.

أكد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان أهمية معرض أبوظبي للتوظيف 2017، في إطار الجهود الرامية لتعريف الكفاءات والكوادر المواطنة بمختلف التخصّصات المطلوبة في سوق العمل، وتعزيز الفرص الوظيفية المتاحة للخريجين الجدد ولغيرهم من الباحثين عن فرص أفضل في مختلف المجالات، وبما يُساهم في تعزيز ودعم استراتيجية التوطين بشكل عام.

وأشار إلى أن المعرض يعتبر ملتقى للباحثين عن عمل مع شركات القطاع الخاص والمؤسسات الرسمية ليتعرفوا على قدرات الخريجين الجدد، وفرصة كذلك للمؤسسات التعليمية للتعّرف على احتياجات سوق العمل ومتطلبات الشركات والمؤسسات من الكوادر الوطنية المؤهلة، وبما يترجم توجيهات القيادة الرشيدة بالتنمية البشرية والنهوض بالقوى العاملة.

وأوضح أنّ إمارة أبوظبي ودولة الإمارات تعتبر الاستثمار في الإنسان الثروة الحقيقية للوطن، وهي تضع التنمية البشرية ضمن أولويات استراتيجيتها، وتعمل على منح الفرصة لأبناء الإمارات للاطلاع على أفضل فرص التدريب في كبرى الشركات والمؤسسات الوطنية والخاصة، وبالتالي توفير الوظائف المناسبة لهم للمشاركة في خدمة مجتمعهم وبناء وطنهم.

وأكد أنّ معرض توظيف أبوظبي وجه آخر من أوجه الالتزام بتشجيع الكوادر والكفاءات الشابة المواطنة لتطوير قدراتها ومهاراتها، بما يساعدها على التفوق والتميّز والمساهمة في التنمية المستدامة لدولة الإمارات، خاصة أن المعرض يتيح فرص عمل مميزة في مختلف التخصّصات الجامعية بما في ذلك التخصّصات العلمية والبحثية الدقيقة، مشدداً على أهمية السعي الدؤوب لتطبيق استراتيجية تنمية الموارد البشرية والارتقاء بالممارسات الوظيفية، التزاماً بمعايير الجودة والتميز التي تحرص دولة الإمارات على المحافظة عليها، بعد أن نجحت في تحقيقها في مختلف المستويات على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وأشار وزير الثقافة وتنمية المعرفة إلى أهمية تأهيل وتوظيف المواطنين من خلال سلسلة من برامج التدريب لصقل الخبرات والمهارات المحلية.

ومن جانبها، أكدت سوزي باليت المديرة التنفيذية للمعرض أنه منذ انطلاقته الأولى في عام 2007، ومعرض «توظيف» الذي تُنظمه سنويا شركة إنفورما في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، يُعتبر نقطة الوصل الأكثر أهمية بين الخريجين الجُدد والباحثين عن فرص وظيفية أفضل من أبناء دولة الإمارات من جهة، وبين المؤسسات الرسمية والخاصة من جهة أخرى، والتي بدورها تتعرّف من خلال الحدث إلى مؤهلات زوار المعرض وقدراتهم التعليمية والعملية، بينما هي فرصة في ذات الوقت لاحتكاك الطلبة بتلك المؤسسات وجها لوجه لمعرفة الشواغر الوظيفية والمؤهلات المطلوبة.

وأكدت أنّ المعرض يُعتبر مناسبة مُثلى للمؤسسات التي تحرص على تطوير قواها العاملة بكوادر إماراتية مُحترفة ومؤهلة، وعلى الالتقاء بالباحثين عن فرص عمل من الموهوبين والمهنيين، ويُساهم بنسبة كبيرة في مساعدة الجهات الرسمية والخاصة للعثور على العديد من الكوادر الإماراتية المحترفة في مختلف المجالات، وأنه وفقاً للدراسات البحثية فقد نجح معرض توظيف في تحقيق العديد من الأهداف للجهات التي شاركت في الدورة الماضية، حيث ساهم في تعزيز الوعي لبرنامج الدراسات العليا بنسبة 86%، وبناء قاعدة بيانات للمرشحين الباحثين عن عمل بنسبة 93%.

«المصرف» يستقطب الكفاءات

أعلن المصرف العربي للاستثمار والتجارة الخارجية «المصرف» عن مشاركته في المعرض. ويهدف البنك من خلال مشاركته في المعرض إلى جذب المواهب واستقطاب الكفاءات الوطنية.

وقالت سعاد الشمري، رئيس إدارة الموارد البشرية في المصرف: «يشكل توطين الوظائف محور أساسياً في استراتيجية أعمالنا»، وانطلاقاً من ذلك يشارك المصرف بشكل فعال في معظم معارض التوظيف في الدولة، وذلك في إطار استراتيجية لتعزيز نسبة التوطين، حيث نسعى إلى استقطاب الكوادر الوطنية الشابة من الخريجين والخريجات الذين يرغبون في بناء مستقبل مهني مشرق وناجح في القطاع المصرفي، ومن هنا فإن المعرض يعتبر منصة مثالية لاكتشاف المواهب الوطنية الشابة ولقاء الخريجين والخريجات الجدد وتثقيفهم بطبيعة العمل المصرفي.

مؤسسات مرموقة تبحث عن كوادر

تسعى «شركة الإمارات العالمية للألمنيوم» لاستقطاب خريجين وذوي خبرات، لشغل الفرص الوظيفية الإدارية والتخصصية المتوافرة لديها. كما تشارك «هيئة التأمين» في فعاليات المعرض لاستقطاب الكوادر المؤهلة.

ومن خلال وجودها في المعرض، تؤكد دائرة الشؤون البلدية والنقل، دور المواطن الإماراتي في رؤيتها المتمثلة في نظام بلدي ذي كفاءة عالمية، يحقق التنمية المستدامة المنشودة، ويعزز معايير جودة الحياة في أبوظبي، ورسالتها نحو تحقيق هدف حكومة الإمارة في توفير خدمات بلدية مميزة تعزز من جودة الحياة، بالتنسيق والإشراف والمراقبة على المجالس البلدية وبلديات أبوظبي.

لجنة إدارة المهرجانات تُشارك

تشارك لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في المعرض، وأكد عبدالرحيم أحمد الخوري مدير إدارة الموارد البشرية في لجنة إدارة المهرجانات، حرص اللجنة على التواجد في هذا الحدث بهدف تعريف الخريجين والباحثين عن فرص عمل جديدة على طبيعة عمل اللجنة ونوعية الوظائف المتوفرة، وذلك ضمن جناح هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في المعرض، حيث تتيح اللجنة فرصاً مميزة للمواطنات والمواطنين الراغبين في المساهمة بجهود صون التراث الثقافي.

المصدر: الخليج

روابط ذات صلة :

نهيان بن مبارك يفتتح معرض جامعة أبوظبي للتوظيف