نهيان بن مبارك يفتتح الدورة التاسعة من معرض توظيف أبوظبي 2015 .

منوعات

معرض توظيف أبوظبي

أكد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع أهمية معارض التوظيف كونها تجمع بين الباحثين عن عمل وشركات القطاع الخاص والقطاع العام ليتعرفوا على قدرات الطلبة من خلالها ولتتعرف المؤسسات التعليمية على احتياجات هذه المؤسسات من الكوادر الوطنية المتخصصة الأمر الذي يترجم توجيهات القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة واهتمام سموهم بالتنمية والنهوض بالقوى البشرية العاملة.

وقال معاليه ان الدولة وضعت ضمن أولويات استراتيجيتها التنمية البشرية وعلى رأسها توفير الوظائف للخريجين من أبناء وبنات الدولة وإعطائهم الفرصة للإطلاع على فرص التدريب التي تعمل على تهيئتهم لانخراط في سوق العمل.. واضاف معاليه ” نحن بحاجة إلى كل عنصر بشري للمساهمة في عملية التنمية بالدولة والمشاركة في بناء وطنهم “.

وثمن معاليه دور الشركات والمؤسسات الراعية والمشاركة واهتمامهم توفير فرص العمل للمواطنين في المعرض.

وقال معاليه نتطلع إلى مشاركة المزيد من أصحاب الأعمال والشركات في هذه المعارض ليزداد معها أعداد الزوار والحاصلين على وظائف من خلال هذه المعارض التي تعمل على بناء شراكة قوية بين مؤسسات قطاع الأعمال والباحثين عن عمل.

وقال معاليه في تصريح لوكالة انباء الامارات / وام / على هامش افتتاحه اليوم معرض أبوظبي للتوظيف ” توظيف 2015″ الذي يستمر لمدة ثلاثة ايام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض إن الدولة حريصة على توفير الوظيفة المناسبة لكل مواطن وتمكينه من الإسهام في خدمة مجتمعه وتأدية دوره فهو الثروة الحقيقية للوطن وأفضل استثمار يكون في الإنسان.

وأوضح معاليه أن المعرض يطرح مجموعة من البرامج الأكاديمية والتدريبية تقدمها الجهات المشاركة التي يزداد عددها كل عام ويعكس رغبتها الصادقة في توفير فرص العمل للمواطنين ووضع خطط مستقبلية لزيادة استثمارها في جميع المجالات لتوظيف المواطنين لتمكينهم من خدمة وطنهم بعد تسليحهم بالعلم والمعرفة.

وتفقد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان عقب الافتتاح أجنحة المعرض واطلع على أهم ما تقدمه الشركات وفرص العمل المطروحة من قبلها للمواطنين وأثنى على المشاركات في دورة المعرض هذا العام والتطور الذي شهدته.

يذكر في هذا السياق أن منتدى الشباب الإماراتي يقام بالتزامن مع معرض توظيف أبوظبي لهذا العام كجزء من قمة التوطين 2015 التي ستقام في 2 و3 فبراير في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

تجدر الإشارة إلى أن منتدى الشباب الإماراتي الذي يستهل فعالياته اليوم جمع ما يزيد على 100 طالب إماراتي من شتى الجامعات والأكاديميات المرموقة في دولة الإمارات وذلك بهدف اللقاء والتفاعل مع أرباب عمل محتملين.

وقالت حياة جماعي مديرة معرض أبوظبي للتوظيف “كان لدينا أكثر من 12 الف إماراتي يبحثون عن عمل حضروا معرض أبوظبي للتوظيف عام 2014 وكانت ردود الفعل التي تلقيناها من أصحاب العمل في المعرض تدور حول رغبتهم في اغتنام هذه الفرصة الفريدة لقضاء المزيد من الوقت لتقييم طالبي العمل الإماراتيين في المعرض بحيث يمكنهم اتخاذ أفضل القرارات التوظيفية بما يتماشى مع سياسات التوطين الحكومية.. والحقيقة أننا لدينا أكثر من 7500 فرصة وظيفية هذا العام مما يرسخ هذه الشهادة بصورة كاملة”.

وفي هذا الإطار قالت جماعي ” لقد عمدنا إلى دمج قمة التوطين للموارد البشرية في معرض هذا العام على أن تقام جلسات مباشرة من أرض المعرض وبالتالي سيتناول رواد التوطين ومؤيدوه التحديات التي تواجه القطاع من خلال دراسات حالة واقعية وندوات مناقشة تفاعلية واجتماعات المائدة المستديرة”.

يضم المعرض مجموعة من أبرز الشركات العارضة في الإمارات ويغطي باقة واسعة من المجالات من بين الشركات مرافئ أبوظبي وشركة مبادلة للتنمية وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وبنك أتش اس بي سي الشرق الأوسط المحدود وشلومبرغر وبرنامج الإمارات لتطوير الكوادر الوطنية وجامعة نيويورك أبوظبي وغيرها الكثير.. بدعم من الراعي التيتانيوم القيادة العامة للقوات المسلحة والراعيين البلاتينيين صناعات الشركة القابضة العامة ومصرف أبوظبي الإسلامي والجهات الراعية الذهبية شركة بترول أبوظبي الوطنية ودائرة الشؤون البلدية وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وشركة أبوظبي للإعلام والمؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة.

المصدر: وام/ياس/سرا