هيونداي تكشف عن إتش سي دي-14 جنيسيس

منوعات

قدّمت هيونداي موتور فكرة سريعة عن توجّهاتها المستقبلية فيما يتعلّق بتصميم مركباتها الفاخرة خلال مشاركتها في معرض أميركا الشمالية الدولي للسيارات 2013 معزّزة بذلك اختراقها لسوق المركبات الفخمة في العالم.

وقامت هيونداي موتور أميركا، التابعة بالكامل لشركة هيونداي موتور، بعرض طراز إتش سي دي- 14 جنيسيس (HCD-14 Genesis) النموذجي للمرّة الأولى في العالم خلال معرض أميركا الشمالية الدولي للسيارات 2013 (المقام بين 14-27 يناير 2013). ويُلقي هذا الطراز النموذجي الفخم أيضاً نظرة على مزايا الملاءة المستقبلية الراقية من الشركة من خلال تقديم تقنيّات حديثة عالية التطوّر مثل أدوات التحكّم المبتكَرة التي تعمل عبر متابعة حركة العين والإيماءات. ومن المهم الإشارة إلى أن مبيعات المركبات الفاخرة من هيونداي تشهد نمواً كبيراً حول العالم، وخصوصاً في الولايات المتحدة الأميركية والصين والشرق الأوسط. وتعكس إتش سي دي- 14 جنيسيس بشكل واضح لغة التصميم المعدني السائلي الدقيق. وتظهر جودة الحرفية اليدوية من خلال تصميم الأسطح المصقولة بشكل يشبه الأحجار الكريمة. وتتميّز السيارة بواجهة عريضة تحيط بأسطح الشبك الأمامي باللون المعدني المصقول مع فتحات عمودية عميقة. وتحوي الزوايا الخلفية لغطاء الصندوق لمسات تصميمية لفتحات خروج الحرارة تتناغم تماماً مع تصميم المرايا الخارجية.

أما بالنسبة للشكل الجانبي، فتنعكس قياسيات سيارة السيدان الرياضية الكلاسيكية ذات الدفع الخلفي عبر المسافة المطوّلة بين لوحة القيادة والمحور الأمامي، الأجزاء القصيرة الخارجة عن قاعدة العجلات، العجلات ذات قطر الدائرة الكبير، الفتحات الزجاجية المستدقّة باتجاه الخلف في للمقصورة، ورف الأمتعة الخلفي القصير ضمن المقصورة. وتم تطوير العجلات الكبيرة من مزيج يحوي مجموعة من المعادن الراقية خفيفة الوزن مع لمسات من ألياف الكربون تحيط بالأجزاء الفارغة من تصميم العجلة.

http://youtu.be/QayCbxOHkYQ