وزير الصحة المكلف يباغت مستشفى الملك فهد بجدة في أول زيارة تفقدية

أخبار

جدة – محمد حميدان ياسر الجاروشة

باغت وزير الصحة المكلف المهندس عادل فقيه مستشفى الملك فهد في جدة يوم أمس بأول زيارة تفقدية.

فقيه في زيارته المفاجئة كان بدون مرافقين وبدون شماغ وعقال وبدون بخور كان داخل قسم الطوارئ في المستشفى عند الساعة العاشرة صباحا، استمع للمرضى المتواجدين .

وطلب من النائب الاداري المتواجد “كمامة” ولكن أبلغه أنه لايسمح للكادر الصحي بلبس الكمامات في اروقة الطوارئ لإشاعة الاطمئنان في نفوس المراجعين وذلك بعد التأكد من أن المرض -الكورونا-لا ينتقل عبر الهواء وانما ينتقل عبر الرذاذ والمخالطة المباشرة.

بعد ذلك توجه الوزير الى قسم العناية المركزة وكان وقتها مدير المستشفى الدكتور طه سمان قد علم بوجود الوزير فصحبه إلى داخل القسم، حيث زار المرضى المنومين واطمأن على صحتهم ، وتم ابلاغ الوزير أن الدكتور عثمان متولي رئيس قسم القلب، والدكتور هارون خليفة استشاري الباطنة قد تماثلا للشفاء من الكورونا وسيغادران المستشفى اليوم الاربعاء.

زيارة الوزير بهذه الكيفية استقبلها المجتمع بترحاب كبير عبر وسائل التواصل الاجتماعي وكان الخبر الاكثر تداولا عبر هذه الوسائط، وتم الاستعانة بالصور التي التقطها المرضى والعاملون في المستشفى الذي صادف تواجدهم دخول الوزير.

وحتى لحظة كتابة الخبر كانت هناك محاولات للتواصل مع مدير المستشفى الدكتور سمان او مدير الشؤون الصحية لمعرفة تفاصيل ما دار في الاجتماع المغلق او معرفة الملاحظات التي ذكرها الوزير خلال الزيارة، ولكن للاسف لم يتم التجاوب مع الاتصالات المتكررة.

المصدر: الرياض