وفد المملكة يشارك في المؤتمر الآسيوي ودول المحيط الهادي للموهوبين بدبي

أخبار

تبدأ اليوم أعمال وفد المملكة العربية السعودية المشارك في المؤتمر الآسيوي ودول المحيط الهادي للموهوبين بدبي خلال الفترة من 24-28 شعبان 1433هـ برئاسة وكيل وزارة التربية والتعليم لشؤون التعليم “بنات” الدكتورة هيا بنت عبدالعزيز العواد التي اجتمعت أمس، بجميع الطلبة والطالبات المشاركين قبل الانطلاق إلى دبي وذلك في إطار التهيئة والاستعداد لإنجاح المشاركة السعودية.

وأكدت الدكتورة هيا العواد لجميع المشاركين، دعم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على النهوض بسبل الموهبة والإبداع في المملكة وتعزيز مكانة الموهوبين السعوديين من طلبة وطالبات ومجالات استثمارها وفقا لنظم وقواعد اقتصاديات المعرفة في عالم اليوم.

جاء ذلك في الوقت الذي استعرضت فيه اللجنة المنظمة للمشاركة السعودية جهودها لإنجاح المشاركة حيث تم توزيع الطلاب على عدة ورش علمية من أهمها الاستكشاف في مجال الهندسة، مسابقة الابتكارات الجديدة، تصميم إنسان آلي، مختبرات الفيزياء والكيمياء والرياضيـات، غـرف التقنيات الحديثــة، وتغطي جميع الأعمار والتــي تبــدأ من سن 12-18 سنة وتساهم هذه البرامج العلمية العالمية في تطوير وتعزيز قدرات الطلاب والطالبات العلمية، ولا سيما أن هناك طلاب وطالبات سيشاركون في هذه الورش من جميع دول العالم مما يفيد في التعرف على الثقافات والخبرات العالمية الأخرى.

ورشح 64 طالبا وطالبة من الموهوبين من جميع مناطق المملكة وفق ضوابط ومعايير تم اعتمادها من قبل اللجنة العلمية المنظمة للمؤتمر تشمل على درجة حاصل الذكاء والتحصيل العلمي والإبداعي.

ومن المنتظر إقامة معرض لمنتجات ومخرجات جميع الطلاب المشاركين في الورش ويتم تحكيمها موضوعياً ضمن معايير وأدوات عالمية من قبل محكمين عالميين.

المصدر: الرياض – واس