وفد مصري يبحث تمويل صندوق أبوظبي للتنمية لمشاريع جديدة

أخبار

استهل الوفد الوزاري المصري زيارته للعاصمة أبوظبي، اليوم الأربعاء، بلقاء مع محمد السويدي مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، للاتفاق على المشاريع التي سيمولها الصندوق ضمن المشاريع التي جرى الاتفاق عليها خلال زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى مصر مؤخراً.

وقدمت الإمارات مساعدات جديدة إلى مصر بقيمة 4 مليارات دولار بواقع ملياري دولار للبنك المركزي المصري، وملياري دولار استثمارات مباشرة.

وقالت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي المصرية ورئيسة الوفد المصري، الذي يضم كل من مصطفى مدبولي وزير الإسكان ومحمد سعفان رئيس الشركة القابضة للكيماويات، إن الوفد المصري يقوم بزيارة إلى الإمارات بناء على تكليف من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لمتابعة المشروعات التنموية والاستثمارية التى ستساهم دولة الإمارات العربية المتحدة فيها وبحسب بيان أصدرته وزارة التعاون الدولي، استهل الوفد المصري زيارته إلى أبوظبي بلقاء محمد السويدي مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، حيث قدم الوفد الشكر لدولة الإمارات على دورها الداعم لمصر.

واستعرضت الوزيرة مع السويدي عدداً من المشاريع التنموية ضمن مشروع تنمية شبه جزيرة سيناء، والتى يمكن أن يدعمها الصندوق، ابرزها مشروع إنشاء محطة معالجة ثلاثية. وقال وزير الاسكان المصري إن المشروع بطاقة 2 مليون متر مكعب يوميا لمصرف ترعة الشيخ جابر على مساحة 150 فدان.

وأشارت نصر إلى البرنامج التنموي الذي يتم تنفيذه حالياً من خلال مؤسسات التمويل العربية وهى الصندوق السعودي للتنمية والصندوق الكويتي للتنمية والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، والذي يتضمن مجموعة هامة من المشروعات في مختلف المجالات في العديد من القطاعات، حيث تستهدف الحكومة، انجاز العديد من المشروعات التنموية التي تخدم أهداف التنمية علي أرض سيناء وتؤسس لحياة عصرية لأبناء هذه المنطقة والوافدين إليها.

المصدر: الإتحاد