ولي عهد الشارقة يكرم الفائزين بجائزة الشارقة للتفوق التربوي

أخبار

تحت رعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة يشهد الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد نائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي اليوم الخميس حفل تكريم الفائزين بجائزة الشارقة للتفوق والتميز التربوي بقاعة “المدينة الجامعية” حيث سيتم تكريم 82 فائزًا وفائزة بهذه الجائزة في دورتها الـ 22 عن العام الدراسي 2015 / 2016 في فئاتها الـ 17 .

وقال الدكتور سعيد مصبح الكعبي عضو المجلس التنفيذي رئيس مجلس التعليم أن الجائزة غدت نواة حقيقية للإبداع والتميز.. مهنئًا المحتفى بهم على تميزهم وحث المكرمين على بذل المزيد من الجهد للمساهمة في مسيرة التطور والنماء التي تعيشها الإمارات.

وأكد أن حفل تكريم الفائزين وتشريف الشيوخ والمسؤولين في وزارة التربية على مستوى الدولة ما هو إلا مكافأة سخية.. ووسام شرف عظيم تقديرًا منهم لهذه المنظومة المتكاملة المتمثلة في المتميزين.

ورفع رئيس مجلس الشارقة للتعليم أسمى آيات الشكر والتقدير إلى الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة راعي الجائزة بمناسبة دعمه اللامحدود للذين يسيرون على طريق التميز والتفوق والإبداع.. مؤكدًا أن الجائزة التي تخطو نحو عقدها الثالث حققت الأهداف التي أسست من أجلها وأن الاستثمار في الإنسان هو أسمى أنواع الاستثمار.

ورفعت عائشة سيف أمين عام مجلس الشارقة للتعليم أمين عام جائزة الشارقة للتفوق والتميز التربوي أسمى آيات الشكر والتقدير إلى الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة راعي الجائزة لنجاح الدورة الحالية وتصدر تعليمية الشارقة الفائزين.

وهنأت الفائزين من المتميزين والمتميزات الذين بذلوا جهدهم وقدموا عملًا أكثر مما تطلبته المهام الاعتيادية والرسمية، ويأتي الاحتفاء تتويجًا لما تقوم به المدارس والمجالس وأولياء الأمور وإدارات التعليم من تكريم وحفز للمتميزين.

وقالت إن الآمال لتكبر وتسمو لأن تكون جائزة التميز علامة فارقة في التحفيز وتدعم تطوير الأداء والتغيير للأفضل مستلهمين في ذلك رؤية قيادتنا الرشيدة، وعلى رأسها الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة وإخوانهم أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.. مثمنة جهود القائمين على الجائزة ودورهم في رسم مسيرة نجاحها الممتدة.

وأوضحت سيف أن الجائزة بفضل تراكمية الأفكار ومتانتها تمكنت من خلق ثقافة التميز والإبداع وكشفت عن الكثير من الإمكانات وأن مهمة الجائزة التي أرسى دعائمها حاكم الشارقة البحث عن المتميزين أفرادًا ومؤسسات بهدف إبراز تميزهم للآخرين للاستفادة من تجاربهم وتعميمها.

وقالت إن الجائزة حفزت الميدان التعليمي للتميز والإبداع.. مشيرة إلى أن ذلك يأتي من حرصهم على الإبداع والتميز والذي اتضح منذ استحداث الجائزة وإطلاقها عام 1994.

وأعلنت أمين عام مجلس التعليم أمين عام الجائزة أن الجائزة استحدثت فئتين جديدتين “المعلم المبتكر والطالب المبتكر”.. مؤكدة بذلك قدرتها على التجدد والمواكبة .

وتحدثت مريم الشامسي مديرة الجائزة عن ارتفاع عدد المشاركات الذي يعكس اهتمام المشاركين “بتحقيق التميز على مستوى الأداء”.. مشيرة إلى أن الجائزة تهدف إلى تحفيز الميدان التعليمي لبذل المزيد من الجهود ضمن الحراك الثقافي والتعليمي الذي تعمل عليه إمارة الشارقة ونشر ثقافة التميز والإبداع والجودة والالتزام والإتقان، بالإضافة إلى إبراز دور المنتمين إلى الميدان التربوي وأهميتهم ومكانتهم في المجتمع وإذكاء روح التنافس وتطوير الممارسات التربوية والإدارية والارتقاء بمستوى الأداء.

المصدر: وام