٩٦ ٪ نسبة الرضا عن خدمات شرطة رأس الخيمة

أخبار

أعلنت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة أن نسبة الرضا عن خدماتها، في مختلف إداراتها وأقسامها ومراكز الشرطة التابعة لها، عبر الامتداد الجغرافي للإمارة، بلغت (96%) تقريباً، خلال العام الماضي 2016، مقارنة ب 71٪ في 2015.

ووفقاً لمصادر شرطة الإمارة، استحدثت إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء في شرطة رأس الخيمة (5) أفرع جديدة، خلال العام الماضي 2016، وعقدت نحو (4) اجتماعات «عصف ذهني»، واستخرجت (10) أفكار ومقترحات منها، طبقت لتطوير العمل، ونظمت (218) ورشة عمل وتبادل للزيارات، وبلغت نسبة رضا الشركاء نحو (100%)، ونسبة رضا الشريك عن «فعالية الشراكة» نحو (96%)، فيما احتلت الإدارة المركز الأول على مستوى الدولة من حيث إغلاقها نظام الشكاوى عام 2016.

جاء ذلك في إطار زيارة تفقدية للواء علي عبد الله بن علوان، قائد عام شرطة رأس الخيمة، لإدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء في القيادة، للاطّلاع على سير العمل الأمني ومؤشرات الأداء والخدمات المقدمة للأهالي، والاستماع إلى آراء الموظفين وملاحظاتهم. رافقه القائد خلال الجولة العميد طارق بن سيف، مدير مكتب القائد العام، وسيف الشفيري، خبير ومستشار الأداء المؤسسي والاستراتيجي بالقيادة، وفريق التفتيش الأمني.

وكان في استقباله، العقيد علي القرصي، مدير إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء، ورؤساء الأقسام والأفرع وعدد من الضباط والأفراد.

واطّلع اللواء ابن علوان، خلال الزيارة، على آلية العمل ومؤشرات الأداء ومدى استثمار فرص التحسين المستمر، واطّلع على سير العمل في الإدارة ومهام الموظفين والخطة التشغيلية لإدارة الاستراتيجية، ثم تفقّد فرق عمل تقييم جائزة وزير الداخلية للتميز، مرحلة القائد العام.

من جهة أخرى، استقبل اللواء علي عبد الله بن علوان، الملازم أول راشد إبراهيم بن ربيعة، مدير فرع المحروقات والزيوت بشرطة رأس الخيمة، الذي يهوى جمع صور منتسبي الشرطة، الذين خدموا المجال الشرطي في الإمارة خلال القرن الماضي، ويعمل على أرشفتها وتوثيقها في لوحة فنية أطلق عليها مسمى لوحة (سجل الذكرى)، تخليداً لذكراهم الطيبة، وفخراً واعتزازاً لما تركوه من بصمات مضيئة طوال فترات عملهم بالمجال الشرطي.

المصدر: الخليج