٩ أحداث هامة حصلت لتويتر في ٢٠١٢

منوعات

عيد ميلاد تويتر السادس

عادة ما يتم الاحتفال بأعياد الميلاد بالجاتوه والبوالين ولكن في 21 مارس 2012 للاحتفال بالذكرى السادسة لانطلاق الموقع قام مؤسس تويتر  Jack Dorsey باطلاق تغريدة لتمييز هذا الحدث الهام.

تغريدة المخرج جايمس كاميرون من الأعماق

حدث مبهر أخر يستحق الاهتمام هو تغريدة مخرج فيلم أفاتار Avatar من أعماق المحيطات وتحديدا من أعمق نقطة في المحيط، فبرغم انشغاله في تحطيم الأرقام القياسية على شاشات السينما، قام جايمس كاميرون بارسال رسالته من غواصته (بعمق 35755 قدم تحت الماء). السؤال الذي يدور ببالي الآن: ماهي شبكة الخليوي (الرائعة) التي يشترك بها؟؟!

الأقتراحات المفصلة حسب الرغبة

كان تويتر يقوم باقتراح أشخاص معينين للمستخدمين ليتابعوهم بغض النظر عن اهتماماتهم أو أماكن تواجدهم أو أي مؤشرات أخرى.

ولكن كل هذا اختلف في شهر مايو 2012 فقد قام الموقع باطلاق الاقتراحات الجديدة التي تعتمد اهتمامات المستخدم وطريقة تصفحه للانترنت والمواقع التي يتابعها.

 صورة الغلاف

على الرغم من أن تويتر يشتهر بكونه موقع يتميز بالبساطة إلا أن تغيير مهم قد حدث للحسابات الشخصية للمستخدمين هذا العام وهو إضافة صورة غلاف.

بشكل عام، كان ردة فعل المستخدمين للتحديث الجديد إيجابية وعلى عكس تحديثات باقي المنافسين (فيسبوك تحديداً) لاقت الميزة استحسان الجمهور.

 صورة إعادة انتخاب أوباما كرئيس للولايات المتحدة

بينما قام معظم الأمريكيون بانتخاب رئيسهم لأربع سنوات أخرى فقط إلا أن هذه الصورة ستبقى خالدة في تاريخ الإعلام الاجتماعي كأكثر صورة تم إعادة تغريدها عبر الموقع حيث وصل الرقم لأكثر من 817000 تغريدة وأكثر من 300000 تفضيل favorite وسيتطلب تحطيم هذا الرقم حدوث أمر خارق (كإعلان جاستين بيبر اعتزاله الغناء مثلاً).

 مهرجان تويترالقصصي

قد تكونون على علم بأن مكتبة الكونغرس الأمريكية تقوم بأرشفة تويتر بالكامل وحفظها ككتب للأجيال القادمة. ولكن في خريف هذا العام كان المستخدمون على موعد مع فرصة تاريخية لإنشاء قصصهم التفاعلية عبر منصة الموقع من خلال مهرجان تويتر القصصي Twitter Fiction Festival والذي استمر لمدة 3 أيام.

حيث كان بامكان المستخدمين ارسال قصتهم المكونة من 140 حرف للموقع على الشكل التالي:

He was having a good time. Everything was coming his way. He was in the wrong lane, though. #Shorties #twitterFiction

أو :

إنضمام بابا الفاتيكان لتويتر

كانت أول تغريدة من البابا بنديكت السادس عشر بتاريخ 12 ديسمبر 2012 وتم انتشارها بشكل كبير عبر الموقع حيث حققت أكثر من 60 ألف إعادة ارسال. ولديه حاليا أكثر من 1.2 مليون متابع.

الطفلة Hashtag

على الرغم من أن هذا الحدث لايعتبر مرتبطاً تماماً بتوتير إلا أنه يعد أمرا ذو أهمية عندما يقوم شخص ما بتسمية طفلته الوليدة Hashtag تيمنا بالموقع.

خدمة تويتر الخاصة بتعديل الصور

في نفس الوقت الذي قام به Instagram بحجب خدمة تويتر من موقعه قام تطبيق Aviary الخاص بتعديل الصور بالتعاون مع موقع التواصل الاجتماعي لانشاء خدمة مميزة لتعديل الصور وإضافة المؤثرات الخاصة عليها.