1431 إماراتياً عدد المسجلين في منصة وظائف دبي الذكية

أخبار

زار سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، أمس، معرض الإمارات للوظائف في دورته الـ17، الذي يعدّ الفعالية الأبرز على مستوى الدولة في توظيف وتدريب المواطنين، وينظمه مركز دبي التجاري العالمي. واطلع سموه خلال الجولة، التي رافقه خلالها مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري وسلطة مركز دبي التجاري العالمي هلال المري، على خطط ومبادرات الدوائر والمؤسسات والهيئات والشركات الحكومية والخاصة، المشاركة في المعرض، والهادفة إلى توظيف وتدريب المواهب الإماراتية الشابة، وتنفيذ خطة التوطين 2021.

وقبيل اختتام معرض الإمارات للوظائف في دورته الـ17، زار سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم المنصة الموحدة لحكومة دبي، وتبادل الحديث مع مسؤولي دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، الذين قدموا لسموه شرحاً حول استراتيجيات وخطط الدائرة لتوطين الوظائف في دوائر حكومة دبي، وجهودها في تنمية الموارد البشرية الإماراتية، ونوعية الوظائف المقدمة لمختلف الشرائح، واستقطاب الكفاءات المواطنة.

وشهدت قاعات المنصة العديد من مقابلات العمل لعدد من المواطنين، الذين تقدموا للشواغر المتاحة التي توفرها دوائر حكومة دبي. وسجل 1431 إماراتياً، من الجنسين، في منصة وظائف دبي الذكية حتى صباح اليوم الثالث والأخير من المعرض.

وشهدت المنصة الموحدة لحكومة دبي كذلك توقيع مذكرة تفاهم بين دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، ومؤسسة محمد بن راشد للإسكان، لتوفير خدمات تقييم الكفاءات والمهارات السلوكية لموظفي المؤسسة والمرشحين للعمل فيها.

وستقوم دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، بموجب المذكرة، بإجراء تقييم للكفاءات والمهارات السلوكية لموظفي المؤسسة والعاملين لديها، وكذلك للمرشحين للتعيين لديها، إذ تقوم المؤسسة بمجموعة من الإجراءات والاختبارات، التي تبيّن ما يمتلكه المشارك من مهارات وكفاءات سلوكية، وفقاً للغاية المستهدفة من قبل المؤسسة.

وشهد اليوم الثالث للمعرض إقبالاً كبيراً من المواطنين والمواطنات، الذين أقبلوا على منصة حكومة دبي الموحدة، التي شارك فيها 29 دائرة من دوائر حكومة دبي، ووفرت نحو 600 شاغر.

المصدر: الإمارات اليوم