احتدام المعارك في اليمن والتحالف يكثف غاراته

أخبار

حققت المقاومة الشعبية موالية للرئيس عبدربه منصور هادي، تقدما ضد المتمردين الحوثيين في مدينة عدن، في حين وصلت طلائع المتمردين وقوات الجيش المتحالفة معها إلى مشارف مدينة مأرب. وقال سكان ومقاتلون مناهضون للحوثيين في عدن لـ (الاتحاد) إن المقاومة حققت تقدما نوعيا بسيطرتها على طريق استراتيجي يؤدي إلى محافظة أبين المجاورة، وذلك بعد ساعات من القتال العنيف في مديريتي «خور مكسر» و«الشيخ عثمان«، شرق ووسط المدينة.

وذكرت مصادر يمنية لـ «سكاي نيوز عربية»، أن غارات التحالف العربي، استهدفت مواقع عسكرية تابعة للحوثيين، مما أدى إلى مقتل 40 مسلحا حوثيا. وقال نائب محافظ مدينة عدن، نايف البكري، إن طائرات التحالف دمرت عددا من مركبات الحوثيين ونقاط تفتيش شمال وشرق عدن.

كما شن طيران التحالف غارات على مواقع عسكرية تابعة للحوثيين والمخلوع صالح، في مناطق محاذية للعاصمة صنعاء. وأشارت المصادر إلى أن طيران التحالف استهدف أيضا منزل القيادي الحوثي محمد حيدر في منطقة بني حوات شمال صنعاء. وقتل محافظ صنعاء عبدالغني حفظ الله جميل، وابن أخيه، متأثرين بجراحهما، بعد إصابته إصابة بالغة إثر اشتباكات عنيفة مع مسلحي جماعة الحوثي.
وقصفت مقاتلات التحالف مخازن أسلحة في محيط صنعاء واستهدفت معسكر الصواريخ في فج عطان، ومقرا للحوثيين في شارع الخمسين بالعاصمة. وشن طيران التحالف، عشر غارات على مواقع الحوثيين في منطقتي الجفينة والأشراف، غرب مدينة مأرب، أوقعت قتلى وجرحى.

وفي صعدة، شن طيران التحالف العربي 5 غارات على مدينة النظير بمديرية رازح ثاني أكبر مدن المحافظة، كما استهدف الطيران تجمعات للحوثيين في منطقة القلعة والقابل. وقالت منظمة العفو الدولية إن عشرات القتلى سقطوا في صنعاء جراء نيران المدافع المضادة للطائرات التي أطلقها عناصر ميليشيا الحوثي المسلحة.

المصدر: عقيل الحلالي (صنعاء) – الاتحاد