«إعمار» تعيد للقاهرة رونقها بمشروع تكلفته 4.2 مليارات درهم

أخبار

أعلنت شركة «إعمار» عن توقيع بروتوكول مع وزارات الدفاع، والاستثمار، والإدارة المحلية ومحافظة القاهرة وشركة النصر للإسكان والتعمير لإقامة مشروع استثماري بتكلفة 4.2 مليارات درهم (8 مليارات جنيه) في القاهرة.

وقال رئيس «إعمار مصر» محمد الدهان، إن المشروع يستهدف إقامة أكبر مركز تجاري وإداري وسكني مفتوح في القاهرة؛ ليعيد للقاهرة «باريس الشرق» رونقها ومكانتها عاصمة الشرق الأوسط التجارية والسياحية، لافتاً إلى أن إجمالي الاستثمارات في هذا المشروع يصل إلى 8 مليارات جنيه، كما أنه سيوفر خلال فترة إنشائه نحو 5 آلاف فرصة عمل، ترتفع إلى 15 ألف فرصة عمل عند اكتماله.

يتضمن البروتوكول عدة نقاط، أهمها البدء في تنفيذ المحاور المرورية المرتبطة بالمنطقة، والتي ستربط بين شرق القاهرة وغربها، عن طريق «إعمار درايف» بمحوريه الشمالي والجنوبي، الذي سيساهم بشكل كبير في السيولة المرورية في القاهرة.

يذكر أن الاستثمارات التي نفذتها الشركة في السوق المصرية منذ 2006 وحتى الآن، بلغت أكثر من 10 مليارات جنيه (نحو 5.2 مليارات درهم) في مشروعاتها العقارية الثلاثة الجاري تنفيذها، وذلك من إجمالي استثماراتها البالغة 53 مليار جنيه(نحو 27.8 مليار درهم).

المصدر: القاهرة ـــ البيان