الاحتلال يهدم مساكن ومنشآت بتمويل أوروبي ويعتقل 19 فلسطينياً

أخبار

هدمت قوات الاحتلال أمس ستة منازل فلسطينية جنوب الخليل وشردت 35 فلسطينياً، كما هدمت منشآت بتمويل أوروبي في الضفة الغربية. 

وقالت مصادر فلسطينية إن قوات الاحتلال هدمت ستة مساكن ومنشآت زراعية في خربة أم الخير شرق يطا جنوب مدينة الخليل. وأوضحت أن أكثر من عشر آليات عسكرية «إسرائيلية» هدمت تلك المساكن وهي عبارة عن بركسات (غرف جاهزة) ومنشآت زراعية أقيمت بتمويل أوروبي بحجة عدم الترخيص. وذكرت أن المساكن والمنشآت كان يقطن فيها قرابة 35 شخصاً من نساء وأطفال وأصبحوا الآن من دون مأوى، مؤكدة أن الهدف من هذه الاعتداءات هو محاولة تهجير الفلسطينيين من مساكنهم وأراضيهم.

واعتقلت قوات الاحتلال أمس الأربعاء، 19 فلسطينياً بينهم أسرى محررون، خلال حملات دهم وتفتيش في مدن عدة بالضفة الغربية. وقال «نادي الأسير» الفلسطيني في بيان، إن حملة الاعتقالات تركزت في مدن بيت لحم والخليل ونابلس وقلقيلية.

واستولت قوات الاحتلال على جميع المعدات من مطبعة في مدينة الدوحة غرب بيت لحم، للمرة الثانية خلال أسبوع. 

وأصيب 17 فلسطينياً بالأعيرة المطاطية والعشرات بالاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية العيساوية بالقدس المحتلة.

وفي قطاع غزة، استهدفت زوارق حربية «إسرائيلية» بنيران رشاشاتها الثقيلة مراكب الصيادين قبالة شواطئ مخيم النصيرات ومدينة الزهراء وسط القطاع.

وواصلت قوات الاحتلال تساندها دبابات وجرافات عسكرية توغلها لليوم الثاني على التوالي في المناطق الشرقية لمحافظة رفح جنوب القطاع. وكثفت منظمات ما يسمى الهيكل المزعوم دعواتها لاقتحاماتٍ واسعة للمسجد الأقصى المبارك، وتقديم قرابين عيد الفصح العبري الذي يبدأ في 24 من الشهر الحالي ويستمر أسبوعاً كاملاً. وركّزت الحملات والنشرات الإعلامية على أهمية المشاركة الواسعة بهذه الفعاليات التي تشمل، إضافة إلى الاقتحامات الواسعة وتقديم قرابين الفصح في الأقصى، جولات ومسيرات حول وقُبالة أبواب المسجد الأقصى تمر من وسط أزقة بلدة القدس القديمة من باب السلسلة وحتى باب الأسباط.

ودعت الإعلانات إلى المشاركة في مسيرات متتالية حول أبواب المسجد الأقصى على مدار أسبوع الفصح العبري.

ودعا الحراك الشبابي المقدسي، عبر مواقع التواصل، الفلسطينيين ممن يستطيع الوصول إلى القدس بالتوجه إلى الأقصى المبارك، والرباط فيه للتصدي لعصابات المستوطنين وإحباط مخططاتهم الخبيثة والتي تستهدف المسجد وروّاده المسلمين.

المصدر: صحيفة الخليج