الداخلية السعودية: إرهابيان يفجران نفسيهما واعتقال ثالث وزوجته

أخبار

أعلنت وزارة الداخلية السعودية أمس السبت انتحار إرهابيين وإلقاء القبض على ثالث وزوجته لدى مداهمة قوات الأمن «وكرين لخلية إرهابية» بشكل متزامن بمحافظة جدة غربي المملكة.

وقال المتحدث الأمني للوزارة في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، إن الجهات الأمنية باشرت أمس على ضوء المعلومات المتوافرة لديها «مداهمة وكرين إرهابيين لخلية إرهابية بشكل متزامن»، موضحاً أن الوكر الأول يقع بحي «الحرازات» في جدة، وهو عبارة عن استراحة اتخذها عناصر الإجرام مأوى لهم ومعملاً لتصنيع الأحزمة الناسفة والعبوات المتفجرة».

وأضاف أنه مع تطويق الموقع وتأمين المواقع المجاورة له بادر من فيه وهما شخصان بإطلاق النار بشكل كثيف على رجال الأمن، «ولم يستجيبا لكل النداءات التي وجهت لهما بتسليم نفسيهما، ما اقتضى الرد عليهما بالمثل وفقاً لما تطلبه الموقف».

وأوضح أنه «حينما يئسا من القدرة على الإفلات من قبضة رجال الأمن أقدما على تفجير نفسيهما بواسطة أحزمة ناسفة ما أدى لتطاير أشلائهما في موقع الاستراحة مع انفجار المعمل الذي بداخلها».

وأكد المتحدث الأمني أنه لم يصب أحد من الموجودين بجوار موقع الاستراحة الذي تم تأمينه قبل المداهمة، أو أحد من المارة أو رجال الأمن بأي أذى».

وأفاد بأن «الوكر الثاني» عبارة عن شقة سكنية بحي «النسيم» بمحافظة جدة «تواجد فيها شخص ثالث يرتبط بمن تم التعامل معهما داخل الاستراحة، وتمكنت قوات الأمن من إلقاء القبض عليه قبل أن يتمكن من المقاومة ويدعى حسام بن صالح بن سمران الجهني «سعودي الجنسية»، وقبض بمعيته على امرأة تدعى فاطمة رمضان بلوشي علي مراد (باكستانية الجنسية)، يدعي المذكور أنها زوجته».

وذكر أنه ضبط بشقته سلاح رشاش وحقيبة مشركة وأجهزة هاتف جوال في حالة تشريك غير مكتملة. وأوضح أن الجهات الأمنية لاتزال تباشر مهامها في رفع الأدلة والآثار من الموقعين والتحقيق مع المقبوض عليهما وسيعلن لاحقاً بالتفاصيل الكاملة بما فيها هوية الانتحاريين. (وكالات) المصدر: الخليج