الرميثي يؤكد حرص شرطة أبوظبي على تقديم أفضل الخدمات التأهلية للنزلاء

أخبار

قام معالي اللواء محمد خلفان الرميثي القائد العام لشرطة أبوظبي يرافقه سعادة اللواء مكتوم الشريفي مدير عام شرطة أبوظبي بالإنابة بزيارة تفقدية إلى إدارة المؤسسات العقابية والاصلاحية حيث كان في استقباله العميد سيف الزعابي مدير الادارة والعميد حمد خميس الظاهري نائب المدير العام للمؤسسات العقابية والاصلاحية في وزارة الداخلية وعدد من الضباط من المنشآت العقابية والاصلاحية بشرطة أبوظبي.

واطلع معالي الرميثي خلال الزيارة على كافة الخدمات المقدمة في المنشآت العقابية والخاصة بالنزلاء والمبادرات والبرامج التي تقدمها ادارة المؤسسة والتي تتماشى مع الاستراتيجية العامة لشرطة أبوظبي وأفضل التجارب والممارسات العالمية والخدمات المتوفرة للنزلاء التي تضمن بيئة صالحة ومثالية يراعى فيها حقوق المحكومين وفق القوانين والانظمة والمواثيق المحلية والدولية.

وأشاد معاليه بما يتم تقديمه من خدمات مشددا على ضرورة المحافظة على التميز والجودة وفقا لافضل الممارسات العالمية وتقديم الخدمات والبرامج التاهيلية للنزلاء ومنحهم الفرصة للاستفادة من الوقت بشكل ممنهج ومدروس ليكونوا أشخاصا فاعلين في المجتمع وتقديم برامج الارشاد والنصح على أيدي خبراء ومتخصصين وتقديم الاستشارات للنزلاء بما يعزز من الاستقرار النفسي من خلال تعليمهم المهن اليدوية والحرف وممارسة الرياضة وفق برامج مدروسة.

وأكد معالي اللواء الرميثي حرص شرطة أبوظبي على توفير افضل الخدمات والبرامج التاهليلية النزلاء .. مشيرا إلى أن الجودة والتميز والحرص على الالتزام بالمواثيق والاعراف الدولية الخاصة بحقوق الانسان يعتبر في مقدمة اولويات دولة الامارات وكافة مؤسساتها واجهزتها حيث تعتبر الخدمات والبرامج التى تقدم فى المنشآت الإصلاحية من أفضل الممارسات والبرامج العالمية في مجال تاهيل النزلاء ومساعدتهم للعودة للمجتمع مرة اخرى.

من جانبه أكد اللواء مكتوم الشريفي أن شرطة ابوظبى وفرت كافة التخصصات والكوادر والخبرات اللازمة للعمل فى المنشآت الاصلاحية والعقابية للقيام بمهام التأهيل النفسى للنزلاء لتاهيلهم للعودة للمجتمع مرة أخرى من خلال تطبيق أفضل البرامج والتى تشتمل على التدريب الحرفى وزيادة مهاراتهم في مجال الحرف اليدوية من خلال الورش المتطورة التي توجد بها كافة المعدات والاجهزة ويقوم بالتدريب مدربين على قدر كبير من التخصصية.

وأشار الشريفي إلى الاهتمام الذي توليه شرطة أبوظبي في إدخال أحدث الأنظمة والبرامج فى مجال المنشآت الإصلاحية والعقابية وتطويرها باستمرار حيث تشتمل البرامج التاهيلية للنزلاء على محاضرات تثقيفية ودينية ومساعدتهم على زيادة ثقافتهم .. مؤكدا أن النجاح فى تطبيق تلك البرامج يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار ويأتي في إطار طبيعة عمل رجل الأمن المتفهم لطبيعة العمل ذي الصلة بالمجتمع وأمنه واستقراره.

المصدر: الخليج