المملكة تستضيف مؤتمر الجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء العربية

أخبار

يفتتح وزير الثقافة والإعلام رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء السعودية الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة المؤتمر الحادي والأربعين للجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء العربية الذي تستضيفه وكالة الأنباء السعودية يوم غدٍ الأحد في مدينة الرياض. ويبحث المؤتمر على مدى يومين جملة من الموضوعات تتعلق أساساً بتقييم المرحلة الماضية من عمل الاتحاد وتحديد ملامح وبرامج ونشاطات المرحلة المقبلة.

وقد رحب رئيس وكالة الأنباء السعودية الأستاذ عبدالله بن فهد الحسين في تصريح صحفي برؤساء ومديري وممثلي وكالات الأنباء العربية في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية موضحاً أن مؤتمر الجمعية العمومية للاتحاد في الرياض يكتسب أهمية كبرى على صعيد وضع الخطط والبرامج المستقبلية للاتحاد. وأفاد أن المؤتمر يكتسب أهميته أيضا من تزامنه مع انعقاد المؤتمر الدولي الرابع لوكالات الأنباء في العالم الذي تستضيفه المملكة الاثنين القادم على مدى ثلاثة أيام .. وأكد في هذا الصدد ضرورة المشاركة الإيجابية الفاعلة لوكالات الأنباء العربية في أعمال هذا المؤتمر الدولي لتسهم بدورها في إرساء حوار بناء يفتح آفاقاً رحبة للتعاون ويزيد من التقارب والتواصل.

وأشار إلى ما حققه الاتحاد على صعيد إرساء تعاون فعال بين وكالات الأنباء العربية وما نفذه من برامج ونشاطات مؤكداً أن المملكة العربية السعودية تهتم بشكل دائم بالاتحاد وبرامجه من منطلق دعمها للعمل العربي المشترك وكل ما يصب في مصلحة الأمة. وأوضح أن الجمعية العمومية للاتحاد ستعكف على دراسة موضوعات إعلامية تتعلق بالتعاون العربي وتدريب وتنمية القوى البشرية وتطوير أداء وكالات الأنباء العربية ومواكبة التطورات الإعلامية والتقنية والمعلوماتية المتلاحقة والتعاون بين وكالات الأنباء العربية ونظيراتها في المحيط الإقليمي والدولي فضلاً عن جملة من المسائل الإدارية والمالية والتنظيمية. متمنياً للاتحاد المزيد من النجاح وأن تتوصل الجمعية العمومية إلى نتائج تخدم التعاون والعمل العربي في المجال الإعلامي.

الرياض : واس