بريطانيا: لن نسمح بتهديد أمن السعودية وندعم التحالف العربي في اليمن

أخبار

أكد وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون خلال زيارته إلى السعودية أمس أن بريطانيا تدعم التحالف العربي في اليمن لاستعادة الحكومة الشرعية، مبدياً قلقه من التهديد الكبير الذي تتعرض له السعودية بسبب النزاع على حدودها وتعرض المدارس للقصف وما نتج عنه من قتل للطلاب، وكذلك تعرض المملكة لخطر الصواريخ الباليستية التي توجه إلى أراضيها من الحوثيين. وأكد أن بلاده لا تقبل هذا التهديد الذي يطال السعودية، ولا يمكن أن تسمح به. وأكد أن هناك تقارباً كبيراً في مواقف البلدين تجاه التهديد الإيراني، وخصوصاً في سوريا واليمن.

وبحث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في قصر اليمامة بالرياض مع جونسون العلاقات الثنائية بين البلدين.

وبددت زيارة جونسون الجدل الذي أثارته تصريحاته الأسبوع الماضي والتي أسيء فهمها كما وصف وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، وأكد في مؤتمر صحافي أنه بحث سبل تعزيز التعاون القائم بين البلدين في مواجهة الإرهاب ومحاربة التطرف، وأن المباحثات اشتملت على التدخلات الإيرانية في شؤون دول المنطقة. وقال الجبير، إن إيران تسهل عمل الجماعات المتطرفة وتنقل عناصرها عبر حدود الدول ولطالما فجرت واغتالت، ودعمت جماعات مثل القاعدة.

المصدر: البيان