ثلوج «سيبيرية» تغطي مناطق سعودية

أخبار

غطّت الثلوج، أمس، أجزاء من منطقة الحدود الشمالية السعودية بعد تساقطها على الهجر والقرى القريبة من مدينة عرعر، كما شملت مركز حزم الجلاميد ومحافظة طريف، بسبب موجة البرد التي تشهدها المناطق الشمالية من المملكة.

وشددت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الحدود الشمالية على ضرورة اتباع إرشادات السلامة وعدم النزول إلى الأودية والشعاب، والابتعاد عن الأماكن الخطرة والمنزلقات، مؤكدة جاهزيتها على مستوى الآليات والمعدات، وعلى مستوى الكوادر البشرية، واستعداد مراكز القيادة والسيطرة وغرف العمليات لاستقبال جميع البلاغات التي تردها، وجاهزية المراكز والوحدات الميدانية لمباشرة أي حوادث. كما حذرت الإدارة العامة للدفاع المدني بمنطقة الجوف من تعرض المنطقة لموجة باردة، مع فرصة هطول أمطار خفيفة، وتساقط الثلوج بالأطراف الشمالية من المنطقة خاصة خلال ساعات الصباح الباكر.

وبث ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي عدداً من المشاهد المصورة، تُظهر تساقط الثلوج وتراكمها على القريات، وبعض مناطق الحدود الشمالية من المملكة، مع درجات حرارة مُتدنية تلامس الصفر المئوي. ونتجت هذه التساقطات عن اندفاع كتلة هوائية باردة سيبيرية المنشأ، تزامنت مع تدفق للرطوبة من البحر الأبيض المتوسط نحو المنطقة، ما أدى إلى تكاثف السحب وتساقط الأمطار والثلوج. (وكالات)

المصدر: الخليج