حمدان بن محمد: «تحدي نــاس» يتشابه مع طبيعة الحياة

أخبار

شهد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، أول من أمس، منافسات الفرق لبطولة «تحدي ناس الليلي» التي تم ضمها للمرة الأولى إلى برنامج دورة ند الشبا الرياضية، المقامة حالياً برعاية سموه، وينظمها مجلس دبي الرياضي بشعار «قدرات لا حدود لها»، وتبلغ مجموع جوائزها أكثر من ستة ملايين درهم.

حمدان بن محمد:

«أجواء شهر رمضان الفضيل، تضفي على دورة ند الشبا الرياضية طابعاً مميزاً، وترتقي بمستويات التنافس فيها».

وتابع سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، المشاركين الذين بلغ عددهم 650 من الجنسين، يمثلون 140 فريقاً، يتقدمهم الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، رئيس اتحاد الإمارات للبادل تنس، الذي أنهى المنافسات التي تضمنت 13 عائقاً متنوعاً بدرجة الصعوبة ما بين تحديات التسلق والسباحة والزحف والجري، التي تم تصميمها لاستخراج أفضل ما لدى المشاركين من طاقة وعزيمة، وتحفيزهم على تقديم أقصى أداء بدني وذهني.

وقال سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، في تصريحات صحافية، إن «هذا النوع من الرياضات يتشابه مع طبيعة الحياة التي تتضمن صعوبات وتحديات على الإنسان أن يواجهها، وهذا من أهم أسباب نجاح وانتشار هذه الرياضة».

وأضاف سموه أن «أجواء شهر رمضان الفضيل، تضفي على دورة ند الشبا الرياضية طابعاً مميزاً، وترتقي بمستويات التنافس فيها».

وأمر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، بتكريم عائلة شاركت كفريق حمل اسم «أنجل ووف» في المنافسات الأولى من نوعها، وضم فريق العائلة طفلهم «ريو» المصاب بمرض التوحد، حيث أمر سموه بتكريمهم بجائزة مالية تعادل جائزة الفريق الفائز بالمركز الأول، وذلك تقديراً من سموه لإرادة العائلة، ودعماً لأصحاب الهمم، واعتبارهم فائزين في سباق إثبات الإرادة والجدارة في مواجهة التحديات. وحضر بطولة تحدي ناس الليلي، اللواء عبدالله خليفة المري قائد عام شرطة دبي رئيس اللجنة المنظمة للدورة، ونائب رئيس اللجنة المنظمة صلاح أمين، ومساعد أمين عام مجلس دبي الرياضي ناصر أمان آل رحمة، ومدير الدورة حسن المزروعي.

سعيد بن مكتوم: الرياضة عشق حياتي وسأمارسها طول العمر

أكد الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، رئيس اتحاد الإمارات للبادل تنس، عشقه لممارسة الرياضة بجميع أنواعها، واختيارها كأسلوب حياة تمنح السعادة وتزود الفرد بالطاقة الإيجابية، وعبر عن سعادته بالمشاركة في فعاليتين ضمن دورة ند الشبا الرياضية، وهما البادل تنس التي وصل فيها فريقه للمباراة النهائية، وتحدي ناس الليلي.

وتقدم سموه، بالشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، على رعايته للدورة، وتشجيعه له شخصياً ولجميع المشاركين لخوض المنافسات، مؤكداً أن رؤيته ودعمه كانا وراء النجاح الذي تحقق لهذه الدورة الرياضية الرائدة.

كما عبر عن استمرار مشاركته في الرياضة عموماً والدورة خصوصاً طول العمر، لأنه عاشق للرياضة التي باتت جزءاً أساسياً في حياته اليومية.

أحداث اليوم

سباق ند الشبا للدراجات الهوائية لمسافة 75 كيلومتراً الساعة العاشرة.

لقطات اليوم

– اعترض فريق أكاديمية «سبورت فور أول» على خوضه مباراته أمام الوصل مرتدياً القميص الاحتياطي الأخضر، مؤكداً ضرورة إجراء قرعة في اختيار الملابس، وهو ما وافقت عليه اللجنة المنظمة وأكدت أنها ستراعيه في المباريات المقبلة.

– شارك فريق مكون من خمس فتيات في التحدي الليلي لدورة «ناس» من جنسيات مختلفة هي جنوب إفريقيا ولبنان ومصر والأردن وإسكتلندا.

– حرص عدد من الجمهور على الاستفسار عن موعد السحب على السيارة الثانية الـ «رينج روفر» بعدما تم السحب على السيارة الأولى الثلاثاء الماضي، بينما من المقرر أن يتم السحب الثاني في اليوم الختامي للدورة.

المصدر: الإمارات اليوم