دبي الوجهة العالمية الرابعة للسياحة السعودية

أخبار

يتأهب نحو 6 ملايين سائح سعودي لزيارة عدة مدن شهيرة في العالم مع حلول فصل الصيف، وسينفقون ما يقارب 20 مليار ريال، طبقاً لمركز الدراسات والأبحاث “ماس”.

واحتلت مدينة دبي الوجهة العالمية الرابعة التي تستقطب السعوديين ، وذلك بفضل مهرجانها للصيف والتسوّق والفعاليات ووجود السينما في مقابل القرب المكاني للزوار وامتلاك أغلب الأسر سيارات خاصّة تمكنهم من التجوال في المنطقة .

ونشرت “صحيفة سبق ” تقريراً رصدت فيه أهم 10 وجهات سياحية سينطلق إليها السعوديون هذا الصيف، حيث قسم شهر رمضان المبارك موسم الإجازة إلى نصفيْن، وأحدث تغييراً في اختيار الأسر السعودية وجهاتها السياحية داخلياً وخارجياً.

وتستقطب المدينة كذلك فئة كبيرة من الشباب بعدما زارها مئات الآلاف من السعوديين في السنوات الماضية، وكشفت مصادر في وكالات الأسفار بالرياض، أن الآلاف من العائلات السعودية حزمت حقائبها منذ منتصف الأسبوع الماضي متوجهةً إلى المنافذ الجوية والبرية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وقد قررت الجهات المعنية في الإمارة فتح المراكز التجارية أمام السياح طوال أربع وعشرين ساعة وتقنين موضع المخالفات المرورية ما دفع السعوديين إلى تفضيل دبي على سائر الوجهات الأخرى.

بينما احتلت الولايات المتحدة الامريكية الوجهة السياحية الاولى للسعوديين وذلك لأن اعداد المبتعثين هناك يفوق أي دولة آخري، والكثير من أهالي المبتعثين يرغبون في قضاء عطلة الصيف برفقة أبنائهم، كما احتلت سويسرا أخر القائمة حيث شكل التفوق في صناعة المصارف العالمية والساعات والمجوهرات وصناعة الشوكولاتة وما تمتلكه من جبالٍ وبحيرات عنصر جذب كبير للسياح السعوديين .

المصدر: البيان الالكتروني